شظايا صواريخ غزة على تل أبيب تصل واشنطن و"نتنياهو" يقطع زيارته لترامب

شظايا صواريخ غزة على تل أبيب تصل واشنطن و"نتنياهو" يقطع زيارته لترامب نتنياهو يرى في ترامب ملاذ أخير بعد المعارك التي تحاصره

الأخبار المتعلقة

إسرائيل تقصف مواقعا تابعة لحماس في غزة

صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات إسرائيلية متاخمة لقطاع غزة

«رحلة الموت» من غزة إلى بلجيكا عبر أدغال أفريقيا.. حلم الحياة تحوَّل إلى «كابوس»

تقرأ في عدد الغد.. "الوطن" ترصد رحلة الموت من قطاع غزة إلى بلجيكا

غيرت الصواريخ التي أُطلقت من قطاع غزة الفلسطيني المحاصر على الأراضي المحتلة، تجاه شمال تل أبيب، أجندة زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي وصل للعاصمة الأمريكية بوفد كبير يضم أعضاء حملته الانتخابية، بغية الحصول على أكبر قدر من المكاسب الداخلية والخارجية في ظل تضييق الخناق عليه بفضائح فساد وتفسخ في التحالفات الانتخابية فضلا عن الأزمات الخارجية.

المسؤول الإسرائيلي الذي لجأ إلى حليفه الأقرب الرئيس الأمريكي، الذي لا يكف عن منح "الوعود" والقرارات غير المسبوقة المنحازة للاحتلال الاستيطاني ويسعى لشرعنة التوسع الإسرائيلي عبر ما أعلن عنه من نوايا الاعتراف بسيادة دولة الاحتلال على الجولان السوري، أعلن قبل مغادرته الأراضي المحتلة، متوجها إلى واشنطن: "سأتحدث مع الرئيس ترامب عن الجولان وعن تصريحاته التاريخية. كما سأبحث معه الشأن السوري ومواصلة ممارسة الضغوط على إيران وتشديد العقوبات التي تم فرضها وسيتم فرضها والتعاون الأمني والاستخباراتي الغير مسبوق بيننا".

واليوم، أفاد مكتب " نتنياهو"، في بيان لوسائل الإعلام، أنه تم إطلاع رئيس الحكومة المتواجد الآن في واشنطن بحادثة إطلاق الصواريخ فجر اليوم من غزة تجاه شمال تل أبيب.

ووفقًا للبيان، من المقرر أن يجري "نتنياهو" خلال الدقائق المقبلة مشاورات أمنية مع هيئة الأركان وكبار مسؤولي الجيش لبحث التطورات الأمنية بعد إطلاق صاروخ على تل أبيب.

وبحسب وكالة "سما" الفلسطينية، أكدت جميع المواقع العبرية أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، قرر تقصير زيارته للولايات المتحدة والعودة إلى "إسرائيل" في أعقاب التوتر مع غزة.

وتعليقًا على بيان مكتب "نتنياهو" قالت صحيفة "معاريف العبرية": "فقط في دقيقة ونصف تغيرت الأجندة من لقاء منتظر وقرار هام في واشنطن اليوم إلى غزة وصواريخها التي دمرت منزلين شمال تل أبيب".

وأصيب سبعة إسرائيليين صباح اليوم الاثنين بعد سقوط صاروخ على منزل بشكل مباشر في منطقة هشارون، شمال مدينة تل أبيب، وسط إسرائيل.