علاج تساقط الشعر بالأدوية والعلاجات التجميلية

علاج تساقط الشعر بالأدوية والعلاجات التجميلية طرق علاج تساقط الشعر

كتبت إيناس البنا

إضافة تعليق

يفقد الجميع الشعر بشكل طبيعي وذلك بمعدل يصل من  50-100 شعر يوميًا، ولكن أكثر من ذلك يعنى أنك تعانى من تساقط الشعر الذى لابد من علاجه.

هناك العديد من أسباب تساقط الشعر وفقا لموقع " medicinenet" و قد تلاحظ النساء تساقط الشعر بعد الولادة، كما يمكن للأشخاص الذين يعانون من الكثير من التوتر رؤية تساقط الشعر بشكل ملحوظ، بالإضافة إلى  بعض الأمراض والعلاجات الطبية التى قد تسبب تساقط الشعر.

ولكن السبب الأكثر شيوعا لتساقط الشعر هو تساقط الشعر الوراثي، ولحسن الحظ ، يمكن إيقاف أو علاج معظم أسباب تساقط الشعر، و يجب على أي شخص يعاني من تساقط الشعر زيارة طبيب الأمراض الجلدية.

علاج تساقط الشعر بالأدوية

هناك القليل من العلاجات المثبتة علميا والمعتمدة من إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية  لفقدان الشعر، ولإبطاء تساقط الشعر هناك 4 خيارات أساسية فعالة على الأقل، والتى تشمل أدوية على المدى الطويل ممتدة المفعول يصفها الطبيب، بالإضافة إلى الأدوية الموضعية  بدون وصفة طبية.

هناك أيضا فئة من الأدوية تسمى مثبطات إنزيم 5-ألفا، الذى يساعد في تقليل تساقط الشعر عن طريق منع عمل الهرمونات الطبيعية في بصيلات شعر فروة الرأس.

علاج تساقط الشعر بطرق تجميلية

بالإضافة إلى العلاجات السابقة، هناك خيارات وعلاجات تجميلية بديلة لتساقط الشعر والتى قد تشمل مساحيق ألياف الشعر، الباروكات الصناعية ، الشعر المستعار ،  الليزر ، وجراحة زراعة الشعر .

المستحضرات المصنوعة من ألياف الشعر:

توفر تغطية لمناطق الصلع حيث إن لها خصائص خاصة تساعد على التعلق بالشعر، هذه المنتجات التجميلية متوفرة بدون وصفة طبية، وهي آمنة تمامًا مع الحد الأدنى من المخاطر. الشعر الصناعى:

من بين الطرق المعترف بها لإضافة الشعر بشكل مؤقت، قصات الشعر أو تركيب خصلات صناعية للشعر ، حيث يتم ربطها  بالشعر المتبقي من نفس اللون والملمس يتم نسجته مع الشعر الموجود.

الجراحة أو زرع الشعر:

تحسنت إجراءات زرع الأعضاء بشكل كبير في السنوات الأخيرة منها زراعة الشعر، و يمكن أن تعطى نتائج أكثر جاذبية وطبيعية من الأساليب القديمة ، وتُعتبر المصغرات الدقيقة من أحدث التقنيات التي يقوم بها الجراحون بزرع واحد إلى اثنين من بصيلات الشعر.

تم اقتراح البلازما الغنية بالصفائح الدموية والتي تم الحصول عليها من الدم الكامل المعالج للمرضى الذكور الذين يعانون من تساقط الشعر ثم إعادة حقنها في فروة الرأس كعلاج مساعد.

فى إطار إهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

إضافة تعليق