الأرصاد تحذر: حالة الطقس غير مستقرة والذروة يوم السبت.. فيديو

الأرصاد تحذر: حالة الطقس غير مستقرة والذروة يوم السبت.. فيديو

أكد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس اليوم، الخميس، يشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية، محذرًا من الشبورة المائية في الصباح الباكر على أغلب الطرق خاصة المناطق القريبة من المسطحات المائية والزراعية.

وأوضح "عبد العال" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح البلد"، المذاع بفضائية "صباح البلد"، أنه بداية من غدٍ، الجمعة، يشهد حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية متمثلة في انخفاض في الحرارة ورياح مثيرة للرمال والأتربة علي القاهرة والوجه البحري، وقد تصل إلي حد العاصفة يوم السبت القادم، مشيرًا إلى أن قمة عدم الاستقرار فى الحالة الجوية ستكون يوم السبت.

وأضاف أنه سيكون هناك نشاط للرياح يصل إلى حد العاصفة، مع فرص لسقوط الأمطار، مشيرًا إلى أن السواحل الشمالية والوجه البحرى ستشهد تساقط أمطار غزيرة بينما القاهرة ستشهد أمطارًا خفيفة.

ونوه إلى أن درجة الحرارة يوم الجمعة ستسجل 23 درجة، موضحًا ان البرودة ستكون شديدة ليلًا حيث إن درجات الحرارة ستسجل 13 درجة ليلًا.

وحذر رئيس هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين من عدم تخفيف الملابس هذه الفترة لعدم الاستقرار، لافتًا إلى أن هناك اضطرابًا في البحرين الأبيض والأحمر.