لو بتصحى من النوم لدخول الحمام.. اعرف الأسباب وازاى تتغلب عليها

لو بتصحى من النوم لدخول الحمام.. اعرف الأسباب وازاى تتغلب عليها الاستيفاظ ليلا للتبول أرشيفية

كتبت إيناس البنا

إضافة تعليق

يعانى الكثير من أزمة الاستيقاظ وسط الليل لدخول الحمام، دون أن يعلم أن سبب ذلك قد يكون مشكلة فى المسالك البولية.

وتستيقظ الكثير من النساء ليلا لدخول الحمام بصورة كبيرة، ووفقا لبحث نشر في دورية جراحة المسالك البولية الأمريكية ، هناك ما يصل إلى 44 % من النساء فى الفئة العمرية من  20 إلى 40 سنة يذهبن  للتبول مرة واحدة على الأقل في الليل، في حين أن هناك ما يقرب من 18 % على الأقل يذهبن مرتين في الليلة.

طرق إيقاف الذهاب إلى المرحاض ليلا

هناك سببان أساسيان وفقا لتقرير موقع "menshealth" لضرورة استخدام المرحاض أثناء الليل: الأول هو أنك تبول أكثر من اللازم بسبب شرب الكثير من السوائل، أو الآثار الجانبية لبعض الأدوية، أو قد تشتمل على حالات خطيرة مثل قصور القلب أو إصابة الكلى أو فشل الكبد، الأمر الثانى قد يكون بسبب تهيج المثانة، مثل التهاب أو تضخم البروستاتا عند الرجال، وتأتى بعض الطرق التالية بنتائج لوقف الاستيقاظ للتبول ليلا:

الحد من تناول السوائل قبل ساعات من الذهاب للفراش خاصة السوائل التي تستغرق وقتًا طويلاً لتتم معالجتها من خلال جسمك والمرور عبر المثانة. تجنب شرب الكافيين والكحول الذى يسبب تهيج المثانة مما يسبب التبول بشكل متكرر. تجانب تناول أدوية مدارات البول لانها تساعد الكلى على التخلص من الصوديوم والماء من الجسم، لذا من الأفضل تناولها في الصباح، تشمل باقى الأدوية مضادات الاكتئاب ومسكنات الألم . ارتداء جوارب الضغط لأنها قد تمنع تراكم السوائل في الساقين ، مما يساعد على تقليل الحاجة إلى التبول في الليل. تناول كمية أقل من الملح الذى يزيد من كمية الصوديوم فى الجسم مما يعمل على زيادة مرات الذهاب للتبول. حاول تحسين عادات نومك بشكل عام والتوقف عن استخدام "إلكترونيات الضوء الأزرق" قبل ساعة من وقت النوم ، لتحسين نومكم.

إضافة تعليق