"عاش للفن وابنه مجرم".. معلومات عن المرسي أبو العباس بعد إعدام نجله

"عاش للفن وابنه مجرم".. معلومات عن المرسي أبو العباس بعد إعدام نجله المرسي أبو العباس

الأخبار المتعلقة

عاجل| الإعدام شنقا لنجل المرسي أبو العباس لإدانته بقتل زوجته وطفلتيه

والد زوجة نجل "المرسي أبو العباس" المحال للمفتي: "الحكم أثلج صدورنا"

الجنايات تواصل محاكمة نجل المرسي أبو العباس المتهم بقتل زوجته وطفلتيه

تأجيل محاكمة نجل المرسي أبو العباس في "قتل زوجته وطفلتيه" لـ6 نوفمبر

تزامنًا مع مباراة مصر وروسيا في بطولة كأس العالم لكرة القدم، يونيو الماضي، قتل صلاح المرسي أبو العباس، نجل الفنان المرسي أبو العباس، زوجته "هبة" وطفلتيه "جنة" و"حبيبة الله" داخل منزلهم في شارع العشرين بمنطقة فيصل، وبعد التحقيقات، قضت محكمة جنايات الجيزة، أمس، بإعدام المتهم شنقا حتى الموت.

تاريخ فني طويل للفنان "أبو العباس" لطخه نجله بعد الجريمة البشعة التي فعلها، بقتل زوجته وهي على سجادة الصلاة، ثم قتل طفلتيه أثناء وجودهما في غرفة النوم، وترصد "الوطن" معلومات عن المرسي أبو العباس فيما يلي:

هو فنان وممثل مصري، ولد في 1 ديسمبر عام 1940، وحصل على بكالوريوس الفنون المسرحية عام 1965، واستطاع خلال دراسته  بمعهد الفنون المسرحية، أن يشارك في أول أعماله المسرحية، وذلك من خلال مشاركته في مسرحية "السبنسة"، على مسرح الطليعة، عام 1962.

تنوعت أعمال الفنان الراحل المرسي أبو العباس، حيث شارك في أكثر من 110 عمل فني ما بين مسرحيات ومسلسلات تليفزيونية وأفلام.

وتعددت أعماله المسرحية بداية من "السبنسة"، ومرورًَا بـ"الملف"، "المغماطيس"، و"المشخصاتية" عام 1971 .

من أشهر أعماله التليفزيونية مسلسل "وادي الملوك"، "إمام الدعاة"، "الحرافيش"، "أوان الورد"، "الوسية"، "رأفت الهجان".

أما عن السينما فكان لـ"أبو العباس"، أعمالا سينمائية هامة، ومن أشهرها فيلم "خريف آدم"، عام 2002، و"طرح الصبار" عام 2006، "الشيطان امرأة"، "إنذار بالطاعة"، "ضد الحكومة"،  "زمن حاتم زهران"، "صاحب الصورة" عام 1987.

وبرز تألق الفنان الراحل في أعماله التليفزيونية، حيث شارك في العديد من المسلسلات الناجحة، مثل "رأفت الهجان"، الوسية"، وكان آخرهم "الريان"، "الوتر المشدود"، حقي برقبتي"، "بين السرايات"، و "وادي الملوك"، كما شارك في أعمال دينية مثل "إمام الدعاة"، "ابن ماجة"، "القضاء في الإسلام"، "محمد رسول الله".

و ظل الفنان المرسي أبو العباس، آخر عامين في حياته بلا عمل، طريح الفراش، حتى فارق الحياة في 14 يونيو2017، عقب صراع مع المرض، عن عمر ناهز 77 عاما.