زوجة مؤسس أمازون تحصل على 36 مليار دولار من ثروته بعد انفصالهما

زوجة مؤسس أمازون تحصل على 36 مليار دولار من ثروته بعد انفصالهما جيف بيزوس وطليقته

كتبت ريم عبد الحميد

إضافة تعليق

كشف أغنى زوجين فى العالم عن بنود اتفاق طلاقهما، أمس الخميس، الذى سيحسم مصير واحدة من أكبر الشركات فى العالم، من حيث القيمة السوقية وهى أمازون.

فبحسب ما أعلن جيف بيزوس، أغنى رجل فى العالم مؤسس موقع أمازون للتجارة الإلكترونية، وزوجته التى انفصل عنها بعد الكشف عن تورطه فى علاقة مع مذيعة من لوس أنجلوس، فإنه سيحصل على 75% من أسهم الشركة وكل حقوق التصويت فيها، وفقا لما ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية، وستتكتفى الزوجة بـ36 مليار دولار فقط من ثروة جيف، وهو ما لا يجعلها أغنى امرأة فى العالم، رغم أنها قد تكون تسوية الطلاق الأغلى على الإطلاق.

فبحيل تقدير وكالة بلومبرج الأمريكية، فإن وريثة مجموعة التجميل الفرنسية لوريال فرانسوا بينكور ميرس  هى أغنى امرأة فى العالم بثروة تقدر بـ 45.6 مليار دولار، وتبلع قيمة أسهم جيف وماكينزى فى أمازون 143 مليار دولار، وهو ما جعلهما أغنى زوجين فى العالم.

وكجزء من بنود الانفصال أيضا ستتخلى ماكينزى بيزوس عن مصالحها فى صحيفة واشنطن بوست التى اشتراها زوجها مقابل 250 مليون دولار فقط فى صفقة مفاجئة فى عام 2013.

وتقول الجارديان إن هذا الإعلان يجيب على أسئلة تتعلق بالاتجاه الذى ستذهب فيه أكبر شركة لتجارة التجزئة الإلكترونية منذ الكشف عن أنباء انفصال الزوجين، حيث ستظل الشركة تحت سيطرة جيف بيزوس.

إضافة تعليق