الأرصاد تحذر المواطنين من تخفيف الملابس.. وتعلن موعد الأمطار على القاهرة

الأرصاد تحذر المواطنين من تخفيف الملابس.. وتعلن موعد الأمطار على القاهرة

قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الصحية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك انخفاضا في درجات الحرارة خلال فترات الليل وخاصة اليوم ، وغدًا حيث يصل هذا الانخفاض إلى 10 درجات .

وتابع قائلًا : لذا حذرنا المواطنين من تخفيف الملابس خلال الفترة الحالية .

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية له مع برنامج «صباح الخير يامصر» عبر التليفزيون المصري ، أن هذا الفارق في إنخفاض درجات الحرارة سيكون نسبيًا وتدريجًا ، موضحًا أن يوم السبت هناك فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية وصعيد مصر ومن الممكن أن تصل تلك الأمطار الي القاهرة ، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى القاهرة وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وشرق البلاد والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة.

وتكون حالة البحر المتوسط معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين متر ونصف إلى متران والرياح السطحية جنوبية شرقية، وحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين متران إلى متران ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى والصغرى على محافظات مصر : ( القاهرة 24/14، الإسكندرية 21/12، بورسعيد 20/16، رفح 20/13، كاترين 21/3، شرم الشيخ 25/16، بني سويف 25/13، الأقصر 29/15، الوادي الجديد 29/14، حلايب 27/18).