برشلونة ضد اتلتيكو مدريد فى نهائي الدوري الإسباني

برشلونة ضد اتلتيكو مدريد فى نهائي الدوري الإسباني برشلونة

كتب - مروان عصام

إضافة تعليق

يسعى برشلونة لقطع خطوة كبيرة نحو حسم لقب الدورى الإسبانى هذا الموسم عندما يستضيف نظيره أتلتيكو مدريد فى التاسعة إلا ربع مساء اليوم بملعب "كامب نو" فى قمة مباريات الجولة الـ 31 من منافسات "الليجا" بمباراة اشبه بالنهائى.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدورى الإسبانى برصيد 70 نقطة، متفوقاً بفارق 8 نقاط عن "الوصيف" أتلتيكو مدريد، وانتزع برشلونة تعادلًا مثيرًا أمام فياريال بنتيجة 4-4 فى الجولة الماضية من الليجا، أما أتلتيكو مدريد، واصل الضغط على الفريق الكتالونى، بعد أن فاز 7 مرات فى آخر 8 مواجهات.

ويتطلع برشلونة لتحقيق الفوز فى مباراة اليوم من أجل توسيع الفارق مع أتلتيكو مدريد إلى 11 نقطة، ليضع قدماً على منصة التتويج بلقب الدورى الإسبانى، فى الوقت الذى يعانى فيه الفريق الكتالونى من "هشاشة دفاعية" بعدما إهتزت شباك برشلونة 31 مرة فى 30 مباراة فقط هذا الموسم بمسابقة "الليجا".

ويمتلك برشلونة أسوأ دفاع فى المواسم الستة الأخيرة بعد مرور 30 جولة بالليجا، حيث تعود آخر مرة استقبل خلالها برشلونة عددًا أكبر من الأهداف بعد 30 جولة إلى موسم 2012-2013، حيث أن الفريق تلقى وقتها 33 هدفًا، حسبما ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية.

وتحوم الشكوك حول مشاركة الجناح الفرنسى عثمان ديمبلى مع برشلونة فى مباراة اليوم، بعدما أوصى الجهاز الطبى لنادى برشلونة، أرنستو فالفيردى المدير الفنى للفريق بعدم المخاطرة بإشراك عثمان ديمبلى فى مباراة أتلتيكو مدريد، أملاً فى أن يتعافى اللاعب بشكل تام من الإصابة، قبل مباراة مانشستر يونايتد دورى أبطال أوروبا، ويفتقد برشلونة فى مباراة اليوم لجهود التشيلى أرتورو فيدال للأيقاف بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

إضافة تعليق