الأهلي يلطخ تاريخه الأفريقي ويتجرع هزيمة كارثية بخماسية نظيفة..فيديو

الأهلي يلطخ تاريخه الأفريقي ويتجرع هزيمة كارثية بخماسية نظيفة..فيديو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي

لطخ لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تاريخ المارد الأحمر فى أفريقيا، بالهزيمة أمام مضيفه صن داونز الجنوب أفريقي بخماسية نظيفة، فى المباراة التى أقيمت بينهما على ملعب لوفتوس فيرسفيلد ، بذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

سجل أهداف فريق صن، داونز ثيمبا زواني فى الدقيقة 13 من زمن المباراة ، قبل أن يضيف الهدف الثاني وايني أريندسي بعدها بعشر دقائق ، وفى الشوط الثاني أضاف ريكاردو ناسيمينتو الهدف الثالث من ضربة جزاء فى الدقيقة 47 ، قبل أن يختتم أهداف الفريق الجنوب افريقي جوستون سيرينو فى الدقيقة 62 .

الشوط الأول ..

حصل الأهلي على أول ركلة ركنية في المباراة بالدقيقة 4، بعد نجاح دفاع صنداونز في ابعاد الكرة من أمام مروان محسن في أول محاولة هجومية للنادي الأهلي ، اتبعها بركنية جديدة في الدقيقة 5، لكن مرت دون أي خطورة على مرمى الفريق الجنوب أفريقي.

وجاءت أول محاولة خطيرة لصنداونز في الدقيقة 6 من أحداث المباراة، لكن تسديدة اللاعب ذهبت بجوار القائم للحارس محمد الشناوي .

وانطلق رمضان صبحي من الجانب الأيمن في الدقيقة 11 وأرسل كرة عرضية أرضية من داخل منطقة الجزاء، لكن حارس صنداونز أمسك بالكرة بسهولة.

واستغل صنداونز خطأ تمركز دفاع الأهلي، وأحرز ثيمبا زواني الهدف الأول للفريق بعدما تلقى كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، سجلها بسهولة في شباك الشناوي، في الدقيقة 14 من أحداث المباراة.

وتوقفت المباراة في الدقيقة 16 بعدما اصطدم سعد سمير مع دينيس اونياجو حارس صنداونز، يحتسب الحكم على أثرها ركلة حرة لصالح أصحاب الأرض، وسط نزول الأجهزة الطبية لعلاج الثنائي داخل أرض الملعب.

وكاد صنداونز أن يستفيد من خطأ دفاعي جديد للنادي الأهلي، لكن محمد الشناوي نجح في إبعاد الكرة لركلة ركنية في الدقيقة 22، ومن ركلة حرة مباشرة، نجح واين أرندسي من استغلال خطأ جديد في تمركز دفاع الأهلي، وأحرز الهدف الثاني في الدقيقة 24 من أحداث المباراة.

في الدقيقة 28 كاد صنداونز أن يضيف الهدف الثالث، لكن تسديدة مهاجم الفريق الجنوب أفريقي تذهب أعلى عارضة الشناوي ، قبل أن يفشل أجايي في استغلال تمريرة محمد هاني الأرضية في العمق داخل منطقة جزاء صنداونز، ويسدد كرة ضعيفة تمر بجوار قائم اونياجو بالدقيقة 30.

وعاد محمد الشناوي لينقذ شباك الأهلي من فرصة هدف ثالث لصالح فريق صنداونز في الدقيقة 32 لتذهب الكرة الى ركلة ركنية، ثم تتعاطف العارضة مرتين مع الأهلي في الدقيقة 33.

وعاد لاسارتي ليجري تغيير ثاني في الدقيقة 36 من أحداث المباراة، بعدما أشرك ناصر ماهر بدلا من محمد هاني، ليعود أحمد فتحي لمركز المدافع الأيمن.

ومرر علي معلول كرة أرضية داخل منطقة جزاء صنداونز لناصر ماهر، الذي سدد كرة قوية، لكن اونياجو امسك بالكرة على مرتين في الدقيقة 37، لتردد بهجمة لصنداونز، لكن الشناوي يمسك بالكرة أيضا.

ولم ينجح الأهلي في استغلال فرصة لتقليص الفارق بالدقيقة 44، بعدما مرت عرضية أحمد فتحي من أمام عمرو السولية وتذهب في يد حارس صنداونز.

الشوط الثاني ..

مع بداية الشوط ، حصل فريق صن داونز على ركلة جزاء ليحرز منها ريكاردو الهدف الثالث لأصحاب الأرض، لتتعقد الأمور على الأهلي ، قبل أن يعود محمد الشناوى فى الدقيقة 53 ليمنع هدفا رابعا لنادي صنداونز بعد سلسلة اخطاء دفاعية للأهلي، ثم عاد ليخرج فرصة جديدة لركلة ركنية.

ومرر ناصر ماهر كرة للمنطلق رمضان صبحي في الدقيقة 60، راوغ مدافع صنداونز وأرسل كرة مرت أعلى العارضة لتضيع فرصة جديدة على الأهلي لتقليص الفارق ، وتستمر كوارث دفاع الأهلي في حماية مرماهم، ليسجل صنداونز الهدف الرابع في الدقيقة 62 من أحداث المباراة.

وأخرج مارتن لاسارتي جونيور أجايي في الدقيقة 68 وأشرك المغربي وليد أزارو بدلا منه ، قبل أن يأتي الدور على باكاماني لاعب الأهلي السابق، ليحرز الهدف الخامس في شباك محمد الشناوي من هجمة مرتدة واستغلال جديد لانهيار دفاع الأهلي.