محافظ المنوفية يطالب الشباب بالترشح للمحليات

محافظ المنوفية يطالب الشباب بالترشح للمحليات مؤتمر صحفى بديوان عام المنوفية

دعا محافظ المنوفية الدكتور هشام عبد الباسط، شباب المحافظة للترشح للانتخابات المحلية، وقال عبد الباسط أن عضو مجلس محلي القري أو المحافظة أو المركز يعتبر  لديه قوة مثل عضو مجلس النواب لأن عضو مجلس النواب دوره الأول والأخير في التشريعات أما عضو المجلس المحلى، فيجب أن يكون صاحب وعى أكبر، وإحساس أكثر بمشاكل المواطنين نظرا لارتباط عملهم مع الافراد دوما.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي تم عقده بقاعة المؤتمرات بدايون عام المحافظة بحضور الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، والمهندس مختار الخولي السكرتير العام، والدكتور محمد طاحون مدير مشروع النقل غير الآلى بالمحافظة، والدكتور أحمد سعد رئيس شئون البيئة.

وطالب محافظ المنوفية، الشباب بالترشح والمنافسة في انتخابات المجالس المحلية  لأن الشباب هم الأمل ولعدم اعطاء فرصة للوجوة القديمة في الظهور مرة اخرى، مؤكدا أن طبيعة العمل كعضو مجلس محلي يهتم  أولا وأخيرا بالقري والمراكز ويكمل خدمات أعضاء مجلس النواب، بالإضافة إلي اهتمامه بتفيذ خطط القري التي يترشح من أجلها بالتنسيق مع مسؤلي الوحدة المحلية ومجلس المدينة.

وأكد أن مبادرة افتتاح مشروع النقل غير الآلى بمدينة شبين الكوم بيئية فى المقام الاول وتعيد استخدام الآلات والدراجات وتقول أن مصر آمنة ورسالة إلى العالم كله أن مصر بها أمن.

من جانبه أكد المهندس أحمد ابو السعود رئيس جهاز شئون البيئة بالمحافظة، أنه يجرى دراسة مشروع متكامل حتى يتم عرضة على المحافظة بالمنوفية لتحديد الاماكن الانسب لجراجات السيارات من أجل تفعيل مشروع النقل غير الآلى ، وأنه سيتم الانتهاء من الدراسة خلال ثلاثة اشهر، من أجل عرضها على المحافظة لدراسة إمكانية تنفيذها حتى يتثنى الانطلاق بالمشروعة.

وأضاف أبو السعود أن المبادرة تأتى من أجل تحقيق التقدم فى الانتقال غير الآلى من أجل توفير الوقود والتقليل من العوادم للسيارات التى انتشرت بشكل كبير، وأن نسبة العوادم للسيارات انتشرت خلال الفترة الاخيرة إلى ٢٦ ٪ من إجمالى الملوثات التى تشهدها المحافظات ، وذلك لارتفاع عدد السيارات .