المتحدث العسكري: استشهاد 4 من القوات المسلحة وتصفية 6 تكفيريين في شمال سيناء

المتحدث العسكري: استشهاد 4 من القوات المسلحة وتصفية 6 تكفيريين في شمال سيناء المتحدث العسكري

أعلن العميد محمد سمير، المتحدث العسكري، عن قيام قوات إنفاذ القانون بتواصل توجيه ضرباتها القاصمة لفلول الإرهاب المحاصرة فى شمال سيناء.

وقال سمير، في بيان نشره، على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم، إن القوات المسلحة مدعومة بعناصر من الشرطة المدنية كثفت جهودها لاستكمال العملية الشاملة "حق الشهيد" لفرض السيطرة الأمنية الكاملة على المدن والقرى، فى محيط مناطق مكافحة النشاط الإرهابى بالعريش ورفح والشيخ زويد.

ونوه إلى أن العمليات التي قامت بها قوات إنفاذ القانون أسفرت عن قتل عدد 6 تكفيريين، والقبض على عدد من المطلوبين جنائيا والمشتبه في تورطهم في العمليات الإجرامية ضد عناصر إنفاذ القانون، وتسليمهم إلى الأجهزة الأمنية المختصة لفحص موقفهم الأمني.

وتابع أنه تم تدمير مخزن يحتوى على براميل مواد متفجرة وعدد كبير من العبوات الناسفة المجهزة بمنطقة "جريعة"، إلى جانب تفجير 12عبوة ناسفة كانت معدة ومجهزة لاستهداف القوات على محاور التحرك بمناطق المداهمات.

وأكد أن قوات إنفاذ القانون تمكنت من تدمير عربة دفع رباعى "كروز" مسلحة برشاش نصف بوصة، بالإضافة إلى تدمير عربة ربع نقل و3 دراجات نارية بدون لوحات معدنية خاصة بالعناصر التكفيرية.

وأشار المتحدث العسكري، إلى أن القوات تمكنت من تدمير 3 عشش خاصة بالعناصر التكفيرية، وجد بداخلها كمية من قطع غيار الدراجات النارية وكمية من الحديد الخردة المستخدم فى تجهيز العبوات الناسفة، وضبط 2 بندقية آلية وقاذف آر بى جى، و2 قنبلة يدوية، وخزنة بندقية آلية. ولفت إلى أن العملية أسفرت عن استشهاد 4 من رجال القوات المسلحة.