الداخلية: ضبط 5 متهمين بـاستهداف "كمين جسر السويس"

الداخلية: ضبط 5 متهمين بـاستهداف "كمين جسر السويس" وزارة الداخلية - صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الداخلية، عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك ، ضبط خمسة متهمين بالضلوع في حادثة إنفجار أحد العبوات بشارع جسر السويس أول أمس ، الذي أودى بحياة أحد المواطنين و إصابة آخر ، وإستهدف الإنفجار أحد الأكمنة الأمنية وفشل في ذلك .

وأشار بيان الداخلية الى أن قطاع الأمن الوطني بادر بتتبع ورصد المشتبه فيهم بموقع الحادث فى وقت معاصر لإرتكابه، وأشارت المعلومات إلى تحديد هذه العناصر وأنهم يخططون لتنفيذ عملية إرهابية أخرى وشيكة ، تستهدف أحد الإرتكازات الأمنية أعلى الطريق الدائرى بالمنطقة الحدودية بين (الخصوص/المرج) ، بإستخدام عبوات متفجرة بهدف إحداث أكبر قدر من الخسائر البشرية .
وأضاف البيان بأنه تم التعامل مع تلك المعلومات وإستخدام أحدث الأساليب التقنية والتكنولوجية المتقدمة، تم إستهدافهم عقب إستئذان نيابة أمن الدولة العليا ، وفى غضون ساعات قليلة من وقوع الحادث تم ضبط خمسة من هؤلاء كان على رأسهم القيادى إسلام محمد محمد عابدين (مواليد 1988/1/20القاهرة ويقيم بالمرج – حاصل على مؤهل متوسط – سبق إتهامه بإحدى قضايا الإرهاب وحبس على ذمتها لفترة عام 2015 ) ومعاونه المدعو/ شوقى سمير شوقى العربى (مواليد 1997/12/12 القاهرة ويقيم بعين شمس – حاصل على دبلوم فنى(.
وإعترف المضبوطين بقناعتهم بالأفكار التكفيرية وإضطلاعهم بالإعداد والتخطيط وتنفيذ حادث إستهداف أحد الأقوال الأمنية بشارع جسر السويس بالقاهرة، وأنهم كانوا بصدد تنفيذ أعمال عدائية أخرى تستهدف رجال القوات المسلحة والشرطة من منطلق قناعاتهم الفكرية المتشددة.
وبتفتيش أحد الأوكار التنظيمية لتلك البؤرة بمنطقة الخصوص بالقليوبية ، والذى إستخدمه عناصرها فى الإختفاء والتخطيط لعملياتهم وتخزين المواد المتفجرة ،عُثر على  عبوتين معدتا للتفجير وإضطلعت النيابة بمعاينته.
وقال البيان كذلك ، بأن تلك الضربة أسهمت فى إجهاض أنشطة هذة البؤرة الإرهابية ، والتى كان يعتزم عناصرها مواصلة تنفيذ سلسلة من عمليات العنف بصورة وشيكة ، وكانت تستهدف النيل من الإستقرار الأمنى بالبلاد وتعريض حياة المواطنين الأبرياء للخطر ، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال العناصر المضبوطة وتباشر نيابة أمن الدولة العليا تحقيقاتها .