«السيسي» يوجه بتوفير قروض ميسرة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بفائدة 5%

«السيسي» يوجه بتوفير قروض ميسرة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بفائدة 5%

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، وزير التجارة والصناعة، المهندس طارق قابيل، بتوفير قروض لأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة، بفائدة تبلغ 5%، وتسهيلات للسداد على 10 سنوات، في إطار مبادرته الرامية إلى دعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف، اليوم، إن قابيل عرض على الرئيس خلال اجتماعهما نماذج تفصيلية لمجمعات الصناعات الصغيرة والمتوسطة المقرر إنشاؤها فى المناطق الصناعية في جنوب الرسوة ببورسعيد ومدينتي بدر والسادات.

وحسب المتحدث الرسمي، أوضح الوزير، أن هذه المجمعات ستوفر 500 منشآة صناعية جاهزة للتشغيل تخدم الصناعات الصغيرة والمتوسطة، وتوفر سبل تسهيل بدء النشاط من خلال تيسير إجراءات التراخيص وتوفير المرافق، مع إمكانية الحصول على جميع الخدمات بشكل مرن وسريع يلائم جميع الاحتياجات الصناعية، فضلا عن التفاعل والتكامل بين مختلف أنواع الصناعات، بحكم تجاورها وتمركزها فى منطقة واحدة.

فيما رحب الرئيس بالتصميمات المقترحة، وأكد أهمية الإسراع فى توفير المنشآت الصناعية الجاهزة للصناعات الصغيرة والمتوسطة، نظرًا لما ستساهم به في النهوض بقطاع الصناعة ودفع عجلة الإنتاج والاقتصاد القومي.

كما وجه السيسي بخفض قيمة الأرض في منطقة الرسوة من 1100 جنيه للمتر إلى 700 جنيه للمتر، مع تقديم حوافز لأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة فى المناطق الصناعية الثلاث، لحثهم على سرعة الإنتاج عقب استلام منشآتهم، فضلًا عن تنظيم مسابقات لاختيار أفضل وأمهر الصناع فى الصناعات الحرفية، التي تساهم فى خفض الواردات وزيادة الإنتاج المحلي، بحيث ترعاهم الدولة بحوافز تشجيعية.