طرح زيادة رأسمال “الوطنية لاستثمارات سيناء” للاكتتاب العام من 6 نوفمبر ولمدة شهر

طرح زيادة رأسمال “الوطنية لاستثمارات سيناء” للاكتتاب العام من 6 نوفمبر ولمدة شهر

أعلن الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى ورئيس بنك الاستثمار القومي زيادة رأسمال الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء والتى أسست برأسمال مصرح به 10 مليارات جنيه بجانب 1.4 مليار جنيه رأس المال المصدر وسيزيد إلى مليارى جنيه مع الاكتتاب الجديد .

وقال العربي – خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم الاثنين بحضور رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل للإعلان عن الاكتتاب العام فى زيادة رأسمال الشركة الوطنية للاستثمارات بسيناء – إنه سيتم طرح الاكتتاب من يوم 6 نوفمبر حتى 5 ديسمبر المقبلين ولمدة شهر للمواطنين المقيمين فى منطقة سيناء .

وأضاف أن أهم التحديات, التى تواجه التنمية فى مصر, وجود تفاوت فى معدلات النمو التنموى بين المناطق الاقتصادية المختلفة فى مصر.. مشيرا إلى أن منطقة سيناء واحدة من تلك المناطق التى يوجد بها فرص استثمارية هائلة .

ولفت إلى أن الشركة تعتبر إحدى الآليات والأدوات الهامة لتفعيل أهداف استراتيجية التنمية المستدامة 2030, من خلال الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والبيئية, لتحقيق التنمية في منطقه شبة جزيرة سيناء ومدن القناة.

وأكد العربي أن التنمية لا تحقق الاستدامة إلا بالتوازن, لافتا إلى أن الشركة سيكون لها حصة بالدخول بنسبة 40% للمشاركة في العديد من المشروعات التنموية بالمنطقة ورأسمالها المصدر بلغ نحو 2 مليار جنيه بجانب أنها ستجذب على الأقل نحو 2 مليار جنيه من القطاع الخاص,لافتا إلى أن تلك الاستثمارات سيكون لها تمويل من الجهاز المصرفي .

ونوه الوزير بأن الفرص واعدة فى سيناء وهذا يرسخ مبدأ وفلسفة الحكومة التى تتبعها فصل الملكية عن الإدارة وستدار الإدارة بفكرة القطاع الخاص التنموى مثل شركة الريف المصري والعاصمة الإدارية, لافتا إلى أن التوجه الأساسي هو إقامة الإدارة المحترفة وأن تكون الدولة شريكا أساسيا مع القطاع الخاص .. مؤكدا أن أفضل سبل مكافحة الإرهاب في سيناء هي التنمية المستدامة وإيجاد فرص التنمية والعمل لأبناء سيناء.