مرور القاهرة ينهي استعداداته لمواجهة موسم الأمطار بالعاصمة

مرور القاهرة ينهي استعداداته لمواجهة موسم الأمطار بالعاصمة

وضعت الإدارة العامة لمرور القاهرة برئاسة اللواء علاء الدجوى مدير الإدارة، خطة محكمة بالتنسيق مع الجهات التنفيذية تحسبا لسقوط أمطار، وكيفية مواجهتها.
وقال العقيد عماد حماد مدير إدارة العلاقات العامة بمرور القاهرة، إنه في إطار استعدادات الإدارة العامة لمرور القاهرة لموسم سقوط الأمطار علي مستوى القاهرة، تم التنسيق مع محافظة القاهرة والهيئة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بالقاهرة في هذا الشأن، وتشمل الخطة، توزيع سيارات الشفط علي قطاعات القاهرة الأربعة حتى تكون جاهزة عند طلبها ولسرعة الوصول لأماكن تجمع المياه المخطر بها لاسلكيا عن طريق غرفة العمليات.
يكون معدلا تواجد سيارات الشفط أربعة سيارات في كل قطاع ويكون تحركهم من خلال السيد اللواء وكيل القطاع والذي يعلم أماكن تواجد هذه الشفاطات بالقطاع.
تم التنسيق مع هيئة الصرف الصحي وهيئة مياه الشرب على تواجد مندوب بداخل غرفة العمليات "الطوارئ" ويكون بصحبته أرقام تليفونات قائدي الشفاطات بكل قطاع حتى يتم إصدار الأمر بالتحرك وفقا لمتطلبات الحدث على الأرض.
تم التنسيق مع رئيس هيئة الإسعاف بتوزيع عدد من سيارات الإسعاف على القطاعات الأربعة بمعدل أربع سيارات في كل قطاع توزع حسب المناطق الأكثر عرضه لحوادث أمطار كثيفة تؤدي إلى إصابات ومصادمات لا قدرالله.
تم تجهيز غرفة الطوارئ لإدارة الأزمة من خلال الإدارة العامة لمرور القاهرة وكافة الأجهزة المعاونة بمحافظة القاهرة.
وأضاف العقيد حماد بأنه تم تخصيص أرقام  لإخطار غرفة العمليات بأي تجمعات للمياه على كافة مناطق العاصمة وهى 123، 01155554444 عن طريق المواطنين أو كافة الجهات.