مشادة بين "أبوحامد" وعدد من النواب بشأن سحب الثقة من الحكومة

مشادة بين "أبوحامد" وعدد من النواب بشأن سحب الثقة من الحكومة أرشيفية

شهدت الجلسة العامة، اليوم، مشادة بين عدد من النواب والنائب محمد أبوحامد، عضو ائتلاف دعم مصر، حول سحب الثقة من الحكومة حيث طالب عدد كبير من النواب بسحب الثقة من الحكومة وهو ما عارضه محمد أبوحامد وأثار غضب النواب.

وقال النائب محمد أبوحامد، في كلمته بالجلسة العامة ،إن بعض الأصوات في المعارضة استغلت حديث البعض عن بعض السلبيات وتقول إن هناك اتفاق للاغلبية على سحب الثقة من الحكومة وهذا غير صحيح.

وتابع أبوحامد، أن رئيس ائتلاف دعم مصر عندما تحدث عن مشاكل الدولار لم يقترب من سحب الثقة من الحكومة ونحن نقر أن هناك مشاكل ولكن غير صحيح أن الأغلبية مع سحب الثقة من الحكومة، وهو ما أثر غضب النواب بشكل كبير.

واعترض النواب على كلمة أبوحامد، خاصة نواب تكتل 20/ 30 وعدد من الأعضاء وتدخل الدكتور علي عبدالعال، رئيس المجلس، في فض الجدل والفوضى واعطى الكلمة لمحمد زكي السويدي، رئيس ائتلاف دعم مصر.

وقال محمد السويدي: "كلنا نشعر بحجم المرار الموجود في الشارع وأنا في بداية كلمتي وجهت للحكومة سؤال لوعندكوا مشاكل في قرارات قوية نحن سنأخذ القرارات، تباطؤ الحكومة في أخذ قرارات كثيرة ولكن في بعض الأحيان في الأوقات الصعبة ونحن طلبنا حضور الحكومة، لتعرف أن للدولة مجلس نواب، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء سيحدث وسنحدد له طلبات في مواعيد ثابته حتى تمر الأزمة وسيكون هذا أصعب اختبار للحكومة ولا يمكن عند أول خلاف أن نطلب سحب الثقة. الأمور الصعبة تحتاج لقرارات حاسمة ولن يسكت أحد عن حق الشعب.