فيديو.. جابر القرموطي «تاجر عملة» على الهواء

فيديو.. جابر القرموطي «تاجر عملة» على الهواء

أدى الإعلامي جابر القرموطي، دور تاجر في العملة يصاب بنوبة قلبية بعد سماعه لنبأ انخفاض سعر صرف الدولار، وتعويم قيمه الجنيه، أثناء جلوسه على مقهى شعبي اسمه «قهوة المضاربين»، مرتديًا تيشيرت مكتوب عليه «تجار العملة»، على الهواء مباشرة.

وظهر في برنامج «مانشيت القرموطي»، المذاع على فضائية «العاصمة الجديدة»، مساء الخميس، وعلى وجهه علامات الحزن، موجهًا حديثه لأصدقائه من التجار، قائلًا: «مش كنا بعناهم امبارح وخلاص»، ليرد عليه أحدهم: «هنعمل إيه طيب، أدينا قاعدين جنبهم».

وأضاف أصدقائه من تجار العملة: «والله ما نعرف إن الدنيا هتمشي كده، ما احنا كان معانا امبارح دولارات نغيرها، وقولت متغيرش؛ لأنه هيعلى تاني»، ليرد «القرموطي»: «طب والحل إيه دلوقتي، حتى الشركة كان فيها 8 أو 9 بيشتغلوا، مش عارفين هنقبضهم إزاي، ولا عارفين الدولار رايح فين، ولا جاي منين، ده حتى بيقولوا اللحمة والفراخ زادوا النهارده».

وحاول الاتصال بأحد المتعاملين معه في تجارة العملة ويدعى «المعلم خليل» من روض الفرج، وبعد تعثر وصوله للأخير، حاول الاتصال بآخر ويدعى «المعلم أحمد أبو رحاب»، من منطقة المقطم، ليقول له: «سبت الصعيد وجيت تتاجر في العملة، انت اخبارك إيه؟، ما هم لسعونا اللسعة وجريوا يا أبو رحاب».

وبعد أن بدت عليه علامات الإرهاق، وضع يده على صدره، ليبدأ بعدها في حمل الدولارات التي يتاجر فيها، قبل أن يسقط على الأرض، ويحاول أصدقائه حمله، قائلين: «مالك يا ريس، ألف سلامة عليك، أهم حاجة انت، الحقوا الريس يا جماعة».

كان البنك المركزي المصري، قد قرر اليوم الخميس، تعويم قيمة الجنيه تعويمًا كاملًا وفق آليات العرض والطلب.

وقال رامي جاب الله، الوكيل المساعد لمحافظ البنك المركزي، في بيان للبنك اليوم، إنه تقرر خفض قيمة الجنيه بنسبة 48% مؤقتا ليسجل الدولار 13 جنيهًا مع هامش تحرك 10% ارتفاعًا وانخفاضًا، لحين قيام البنك بطرح عطاء استثنائي ظهر اليوم، ليترك سعر العملة تحدد وفق آليات العرض والطلب، مضيفًا أنه تم أيضًا رفع أسعار الفائدة على الودائع والقروض بنسبة 3%.