مصيلحي: تطهير البطاقات التموينية من غير المستحقين للدعم

مصيلحي: تطهير البطاقات التموينية من غير المستحقين للدعم صورة ارشيفية

أعلن اللواء محمد مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية،  أنه لا قيود على استيراد السلع التموينية للقطاع ككل ولا جمارك على السكر الأبيض المستورد بالإضافة إلى جهود الوزارة في  توفير السلع التموينية.
وأشار مصيلحي إلى أن هناك توجهًا برفع الجمارك عن الشكر المستورد، فضلا عن استمرار منظومة الخبز.
وأوضح في تصريحات بمجلس الوزراء، أن الوزارة تعمل وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية، وتوفر النقد الأجنبي لشراء احتياجاتنا من القمح  بقيمة 44 مليار جنيه، حيث استيرادنا كان لكل السلع الاستراتيجية من القمح والزيت و..الخ بنسبة 70% إلى 97% من مطالبنا التموينية.
وأكد أن الدولة ستظل تقوم بدورها مهما تغير سعر الصرف، لافتًا إلى أن القطاع الخاص شريك رئيسي في تدبير السوق المحلية ولا قيود عليه.
وكشف أنه تم رفع قيمة الدعم بالبطاقات التموينية من 18 جنيهًا إلى 21 جنيهًا وتعد هذه الزيادة للمرة الثانية وستتم خلال الشهر المقبل.
وعلق رئيس الوزراء قائلا: "إن هذا لا يلغي تنقية البطاقات التموينية من غير المستحقين". 
وأوضح الوزير أن هناك زيادة في توريد الأرز للمزارعين والتجار من 2100 إلى 3000 طن، وجارٍ توفير احتياجاتنا من السلع التموينية لتوفير 6 أشهر بقيمة 1.8 مليار دولار  كما تم ضبط قضايا سلع تموينية كثيرة كالتهريب.
وقال الوزير إن زيادة الدعم بالبطاقة التموينية للفرد من 18 إلى 21 جنيها يكلف الدولة 5 مليارات جنيه، ما أدى لتطبيق دعم السلع التموينية من 44 إلى 49 مليار جنيه وبات لازما تنفيذ تنقية البطاقات التموينية .