البدء في أعمال إعادة بناء 490 وحدة سكنية بالمنيا

البدء في أعمال إعادة بناء 490 وحدة سكنية بالمنيا صورة للمنازل

أعلنت مؤسسة "مصر الخير"، اليوم، البدء في أعمال إعادة بناء 490 وحدة سكنية بـ4 مراكز على مستوى محافظة المنيا، في 14 قرية من القرى الأكثر احتياجا، ضمن المرحلة الأولى من المشروع القومي (سترة)، والذي يستهدف بناء 10 آلاف وحدة سكنية للأسر الأولى بالرعاية على مستوى الجمهورية، بهدف تحسين بيئة السكن في تلك المجتمعات.

يأتى ذلك في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين مؤسسة مصر الخير، وبتمويل من مؤسسة الوليد بن طلال للإنسانية، لتنفيذ مشروع سترة لتحسين بيئة السكن، وبالتعاون مع وزارات التنمية المحلية والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتضامن الاجتماعي.

قال أحمد صلاح، مدير فرع مصر الخير بالمنيا، إنه تم إجراء مسح شامل وحصر للأسر الأكثر استحقاقا والمنازل غير الآمنة بعدد 14 قرية من القرى الأكثر احتياجا على مستوى المحافظة، والذى أسفر عن وجود 490 أسرة مستحقة بواقع 170 أسرة بمركز العدوة، و99 أسرة بمركز مطاى، و122 أسرة  بمركز بنى مزار، و99 أسرة بمركز سمالوط، مشيرا إلى أنه تم عمل أبحاث اجتماعية لتحديد معدلات الدخل الاقتصادى لهذه الأسر، وتم استخراج تراخيص الهدم والبناء لهذه الحالات، وبدأ التنفيذ في أعمال إعادة البناء.

وأضاف أن المستهدف في محافظة المنيا، كان يبلغ 350 وحدة سكنية كمرحلة أولى في المجتمعات الأكثر احتياجا، ولكن قامت مؤسسة مصر الخير، بزيادة هذه الأعداد، وتم حصول  المحافظة على نسبة 50% من إجمالي المنازل بالمرحلة الأولى، والتي يبلغ عددها 1000 وحدة سكنية للمشروع، ليصبح العدد 490 منزلا بدلا من 350 منزلا.

ويتولى تنفيذ الأعمال جهاز تعمير منطقة المنيا، وتم تشكيل لجنة تنسيقية فرعية بالمحافظة، للوقوف على نتائج المشروع ومستهدفاته، وتذليل كل العقبات الميدانية والإدارية، التي تواجه المشروع وعرض تقرير شهري مفصل بما تم.