الحكومة: عقد "أرامكو" التجاري لم يلغ.. ولا عقبات في عملية الاستيراد

الحكومة: عقد "أرامكو" التجاري لم يلغ.. ولا عقبات في عملية الاستيراد المهندس طارق الملا وزير البترول

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، أن العقد التجاري مع أرامكو لم يتم إلغاؤه، مؤكدة أن الهيئة العامة للبترول مستمرة في طرح المناقصات لتلبية احتياجات السوق المحلي من كافة المنتجات البترولية.

وأوضحت الوزارة، في بيان لمركز معلومات مجلس الوزراء، أنه لا توجد أي عقبات في عملية الاستيراد، وتسعى بشكل مستمر لتوفير المنتجات البترولية داخل السوق المحلي وتلبية احتياجات المواطنين وذلك بالتنسيق مع وزارة التموين بهدف ضبط عمليات تداول وتوزيع المنتجات البترولية في الأسواق.
وأضافت أن الإمدادات بمحطات الوقود مستقرة ولا يوجد نقص في كميات الوقود، وأن ما حدث يوم الخميس الماضي كان بسبب تسريب خبر زيادة الأسعار، وهو ما أدى إلى تدافع المواطنين للحصول على البنزين قبل بدء تطبيق الأسعار الجديدة.

وأضافت الوزارة أن تلك الشائعات، هدفها إثارة بلبلة الرأي العام ودفع المواطنين للتكالب على شراء كميات كبيرة من الوقود لتأمين احتياجاتهم، مشيرة إلى أن كميات الوقود متوفرة على مستوى كافة محافظات الجمهورية ويتم توزيعها على جميع المحطات بشكل منتظم ودون أي عوائق.

كما أن قطاع الأزمات والكوارث والحدّ من أخطارها بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء يتابع بشكل يومي من خلال غرفة العمليات وفرق البحث الميداني بالمركز، مدى توافر كميات الوقود بكافة المحافظات ولم يلحظ أي شكاوى من قبل المواطنين في هذا الشأن.