وزارة الصحة: ٩ سيارات إسعاف نقلت مصابى حادث أتوبيس المدرسة للمستشفيات

وزارة الصحة: ٩ سيارات إسعاف نقلت مصابى حادث أتوبيس المدرسة للمستشفيات الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة

كتب وليد عبد السلام

كلف الدكتور احمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان ، الدكتور شريف وديع مستشار وزير الصحة للرعايات الحرجة والطوارئ وأستاذ الرعايات المركزة بكلية الطب جامعة عين شمس بالمرور على مصابى حادث اتوبيس طريق السويس بمستشفى الكهرباء  .

وقالت الوزارة فى بيان لها  ، أن استاذ الرعاية قام بالمرور على المصابين المحتجزين داخل الرعايات المركزة والموجودين بالقسم الداخلي وتم متابعة ومناظرة المصابين مع الاطباء المشرفين على الحالات ووجه باجراء اشعاعات مقطعية وتلفزيونية على  المصابين للأطمئنان على حالتهم الصحية .

كما اشار "وديع" أنه تم الاتصال بنيافة الاسقف الانبا بطرس (مالك المدرسة) وطمأنه على جميع المصابين ،وأعرب له عن الاهتمام الكامل من معالي وزير الصحة الدكتور احمد عماد لجميع المصابين وانه في حال الاحتياج لأي غرض من الوزارة سيتم تقديمة فوراً وعاجلاً .

وبمراجعة بنك الدم بالمستشفى للأطمئنان على توفر اكياس الدم بالقدر الكافي وجد 29 كيس من فصيلة +O و 4  من فصيلة -O و 24 كيس من فصيلة +A و 3 كيس من -A و 13 من +B و 6 من +AB  ، واكد ان بنوك الدم جاهزة لأي احتياج قد تطلبة المستشفى في أي وقت .

حيث وصل الى مكان وقوع الحادث 9 سيارات اسعاف بعد 6 دقائق ونصف من وقوع الحادث ، و تم نقل  18 مصابا ، توفى منهم حالة واحدة لطفلة نتيجة لكسر بقاع الجمجمة و خرج منهم 10 حالات لتحسن حالتهم الصحية وبناءً على رغبة ذويهم ، بينما يوجد في الرعاية المركزة 3 حالات،  بالإضافة الى وجود 4 حالات بالقسم الداخلي حيث تم إجراء عمليات لاثنين منهم ، وحالة منهما تعانى من كسر بالساق اليمنى واليسرى والثانية تعانى قطع بالوتر الاكليسي بالقدم اليمنى وجميعهم حالتهم مستقرة و يتلقون العلاج اللازم .

الجدير بالذكر أنه قد وقع حادث أمس الثلاثاء نتيجة لحادث تصادم أتوبيس مدارس سان جون بسيارة نقل بطريق السويس الكيلو 26 بمحافظة القاهرة أسفرت عن  وفاة 4 حالات، وإصابة 17 أخرين .