الوزراء يوافق على تنفيذ أعمال إصلاح الوحدات الخاصة بالأسطول النهري

الوزراء يوافق على تنفيذ أعمال إصلاح الوحدات الخاصة بالأسطول النهري

وافق مجلس الوزراء على تنفيذ أعمال إصلاح عدد من الوحدات الخاصة بالأسطول النهري التابع لفرع الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بأسوان، بما يساهم في سرعة إجراء الصيانات اللازمة بصورة ضرورية وعاجلة، لتدعيم موارد فرع الهيئة واستغلال هذا الأسطول على الوجه الأمثل فيما هو مخصص له من أعمال وخدمات؛ سواء في قطاع تنمية الثروة السمكية أو لنقل الأفراد والمهمات أو الإشراف على الزراعات الشاطئية، أو تنفيذ خطة التأمين وأعمال المنفذ الجمركي وغيرها.

من جهة أخري، وافق مجلس الوزراء على تعديل قرار رئيس الجمهورية بتعديل القرار رقم 438 لسنة 2012 بشأن إعتبار مشروع المرحلتين الثالثة "زمام محافظتي القاهرة والجيزة" والرابعة "زمام محافظة القاهرة" من الخط الثالث لمترو الأنفاق من أعمال المنفعة العامة.

وذلك بإضافة بعض المسطحات اللازم نزع ملكيتها، وتعديل تخصيص عدد من الأراضي والعقارات المخصصة لجهات حكومية بدون مقابل لصالح الهيئة القومية للأنفاق في ضوء أهميتها في تنفيذ المشروع.

يأتي ذلك من منطلق الحرص على سرعة الإنتهاء من المراحل الجديدة لمترو الأنفاق بإعتباره مشروعأً قوميًا يسهم في الربط بين مناطق القاهرة الكبرى ويخدم شريحة كبيرة من المواطنين.