أبو الغيط يختار التونسي صلاح الدين الجمالي مبعوثا خاصا له إلى ليبيا

أبو الغيط يختار التونسي صلاح الدين الجمالي مبعوثا خاصا له إلى ليبيا

اختار الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط السفير صلاح الدين الجمالي (تونسي) لشغل منصب الممثل الخاص للأمين العام للجامعة في ليبيا.

صرح بذلك الوزير المفوض محمود عفيفي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية في ختام الدورة غير العادية لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين اليوم الخميس برئاسة تونس.

وقال عفيفي, في بيان صحفي,” إن الأمين العام للجامعة العربية أبلغ المندوبين الدائمين خلال الاجتماع بأنه في إطار متابعة تنفيذ القرار الصادر عن الدورة العادية لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري في 8 سبتمبر الماضي والخاص بتعيين ممثل خاص للأمين العام للجامعة في ليبيا وبناء على نتائج المشاورات والاتصالات التي أجراها في هذا الشأن فقد قام باختيار السفير صلاح الدين الجمالي (تونسي) لشغل المنصب.

وأضاف عفيفي إن الاجتماع شهد ترحيبا من كافة المندوبين الدائمين للجامعة العربية بقرار الأمين العام للجامعة بتعيين السفير صلاح الدين الجمالي, معربين عن تطلعهم لأن يسهم ذلك في تعزيز دور الجامعة العربية في معالجة الأزمة التي تشهدها ليبيا وفي مساندة المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني, ودفع مسار التسوية في ليبيا وتجاوز الصعوبات التي تحول دون تقدم مسار الحل السياسي.