وصول 4 آلاف 665 سائحا إلى ميناءي سفاجا وشرم الشيخ

وصول 4 آلاف 665 سائحا إلى ميناءي سفاجا وشرم الشيخ

قال المتحدث الإعلامي لهيئة مواني البحر الأحمر ملاك يوسف، إن ميناء سفاجا استقبل صباح اليوم السفينة السياحية "NORWEGIAN STAR " و على متنها 2165 سائحا من جنسيات مختلفة، قادمة من ميناء العقبة، وترفع علم جزر مارشال و ذلك لزيارة مناطق الأقصر وأسوان .

وأوضح ملاك - في بيان صادر للهيئة اليوم /الجمعة/ - أنه تم إنهاء إجراءات الجوازات على متن السفينة وتم استقبالهم بصالات الوصول الجديدة لإنهاء إجراءات التفتيش والجمارك وسط إجراءات أمنية مشددة خاصة مع زيادة السفن السياحية لميناء سفاجا بعد أن اصبح الميناء محطة ترانزيت على الخط الملاحى العقبة / صلالة بعد انتهاء أعمال التطوير بالميناء و زيادة مساحته .

وأضاف أن ميناء شرم الشيخ البحرى استقبل اليوم السفينة السياحية "Mein Schiff 3" وعلى متنها 2500 سائح من جنسيات مختلفة وجنسيتها مالطا قادمة من ميناء سفاجا و تعتبر من اكبر السفن السياحية التى وصلت لشرم الشيخ .

وأشار المتحدث الإعلامي إلى أن السياح يستعدون لزيارة مناطق راس محمد، وسانت كاترين، ودهب، وكامب حبيبة، ونويبع نبق ووادى مندر وخليج نعمة والاستمتاع بالرياضات المائية ورياضة الغوص وسياحة السفاري، "وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة، مضيفا أن ميناء شرم الشيخ يشهد رواجا سياحيا غير مسبوق مع زيادة فى عدد السفن السياحية والسياح الوافدة للميناء منذ بدء موسم السياحة .