هدوء بشوارع سوهاج وسط انتشار أمني للشرطة والجيش

هدوء بشوارع سوهاج وسط انتشار أمني للشرطة والجيش

سادت حالة من الهدوء في شوارع وميادين محافظة سوهاج منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الجمعة، حيث لم تشهد أي مدينة من مدن المحافظة أي تجمعات أو تظاهرات.

وتفقد كل من الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، واللواء مصطفى مقبل مدير أمن سوهاج، لليوم الثاني على التوالي، القوات المشاركة في تأمين المقار الحكومية والمنشآت الهامة والميادين، وتم مشاهدة طابور القوات بميدان الثقافة وسط المحافظة.

وقال محافظ سوهاج، إن قوات الجيش والشرطة في يقظة تامة واستعداد تام للدفاع عن أمن واستقرار الوطن وسلامة المواطنين والمنشآت.

وأشاد بدور رجال الأمن والقوات المسلحة في الحفاظ على أمن وأمان الوطن والمواطنين، داعيا إلى ضرورة المشاركة الإيجابية من المواطنين والتعامل بجدية ويقظة مع التحذيرات التي تطلقها وزارة الداخلية والإبلاغ الفوري عن أي أعمال تخريبية أو عناصر يشتبه في قيامها بتلك الأعمال، مشيرًا إلى أن عصر الفوضى والبلطجة قد انتهى وأصبح اليوم لدينا دولة ذات مؤسسات قوية قادرة على حماية الوطن ومقدراته.

من جانبه، أوضح اللواء مصطفى مقبل مدير أمن سوهاج، أن اصطفاف القوات يحمل رسالة طمأنة للمواطنين كما يحمل أيضًا رسالة تحذير شديد اللهجة لكل من تسول له نفسه العبث بمقدرات الوطن وسلامة المواطنين والمؤسسات، وأن رجال الشرطة والجيش على استعداد تام للتضحية بدمائهم وأرواحهم في سبيل تحقيق الأمن والحفاظ على المواطنين من أي سوء.

وأضاف أن هناك تعاونًا مستمرًا بين رجال الشرطة والجيش والقيادة التنفيذية من أجل نشر الأمن وتحقيق الاستقرار، واعدًا بأن يكون الجمعة يوم هادئ مثل باقي الأيام.

من جهة أخرى، قام عدد من أعضاء مجلس الشعب بتأجير سيارات وضعوا عليها مكبرات صوت وعلقوا عليها صورًا للرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لتجوب شوارع المدينة، وتبث الأغاني الوطنية.