خطة أمنية محكمة بالعاصمة لمواجهة الأمطار

خطة أمنية محكمة بالعاصمة لمواجهة الأمطار

أنهت مديرية أمن القاهرة استعداداتها المكثفة لمواجهة حالات سقوط الأمطار، حيث وضعت خطة شاملة بمشاركة كافة الأجهزة المعنية لمواجهة سقوط الأمطار والتخفيف من آثارها لاسيما مع دخول موسم فصل الشتاء.

وعقد مساعد وزير لأمن القاهرة، اللواء خالد عبدالعال، عدة اجتماعات مع كافة جهات المديرية المعنية بإدارة تلك الأزمة حال حدوثها للوقوف على خطة كلا منهم واستعداداته للتعامل مع تلك المواقف، وحصر التجهيزات وأجهزة الشفط والسيارات التي ستقوم بالتعامل مع مياه الأمطار.

كما عقد مدير الأمن، اجتماعًا مع كلا من مديري وضباط الإدارة العامة لمرور القاهرة والإدارة العامة للحماية المدنية وإدارة شرطة المرافق، وذلك استكمالاً لجهود المديرية في إتمام تلك الاستعدادات والوقوف على الجاهزية التامة لمواجهة الأمطار المتوقعة.

وتناول الاجتماع إعداد حصر بأماكن تجمع مياه الأمطار بكافة القطاعات الجغرافية ومخرات السيول وجاهزيتها لصرف مياه الأمطار دون تأثير على الطرق والمرافق العامة والممتلكات، ونقل مدير الأمن، تكليفات وزير الداخلية، باستنفار كافة الجهود ومشاركة كافة جهات المديرية في مواجهة حالات سقوط الأمطار والتخفيف من آثارها.

كما تم عمل بيان عملي شمل تجربة ومحاكاة لمثل تلك الحالات ومسارات سيارات الشفط للوصول لبؤر تجمع المياه وخطة مرور القاهرة للتعامل مع الكثافات المرورية المتوقعة

كما تم تكليف شرطة المرافق للتنسيق مع أجهزة المحافظة للدفع بالشفاطات المتوفرة لديها لضمان التوزيع الأمثل لكافة الإمكانيات البشرية واللوجيستية للتعامل مع كافة الأحداث المتوقعة، وتكليف غرفة عمليات خاصة مشكلة من كافة الأجهزة المعنية بالمديرية وخارجها للمتابعة مع هيئة الأرصاد الجوية، وإدارة التعامل مع حالات سقوط الأمطار في كافة مناطق المحافظة لضمان عدم تأثر العاصمة بالأمطار.