الرئيس الصيني يبحثا العلاقات الثنائية مع ترامب قريبًا

الرئيس الصيني يبحثا العلاقات الثنائية مع ترامب قريبًا

أعرب الرئيس الصيني شي جين بينغ والرئيس الأمريكي المنتخب في اتصال هاتفي، اليوم الاثنين، عن رغبتهما في تطوير العلاقات، وبحثا إمكانية عقد لقاء في المستقبل القريب.
ووفقا لموقع "سينا ويبو" الصيني، قال الرئيس الصيني للرئيس الأمريكي المنتخب إن التطوير المستمر للعلاقات بين بكين وواشنطن على مدى 37 عاما منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية، أتى بالنفع للبلدين "والحقائق تشهد على أن التعاون هو الخيار الوحيد الأفضل أمام تطوير العلاقات بين روسيا والصين".

وأكد شي جين بينغ: "في الوقت الحالي، التعاون بين البلدين له فرصة إيجابية هامة وأفاق كبيرة، وعلى الجانبين أن يقوما بتعزيز التنسيق، والمساهمة في التنمية الاقتصادية للبلدين والاقتصاد العالمي، وتوسيع التعاون والاتصالات في جميع المجالات والذي سيحمل مكسباً لشعبي البلدين، والمساهمة في تعزيز التطور التدريجي للعلاقات".

من جانبه شكر ترامب، الرئيس الصيني على التهنئة بفوزه بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، وقال: "أنا أتفق مع وجهة نظر الرئيس شي جين بينغ، حول العلاقات الأميركية الصينية…العلاقات الأميركية الصينية ممكن أن تكون ذات منفعة متبادلة، أنا أعتزم تعزيز علاقة البلدين معكم". وأعرب ترامب عن أمله بأن العلاقات بين واشنطن وبكين ممكن أن تحصل على تقدم أكبر. يذكر أن المرشح عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب فاز في انتخابات الرئاسة الأمريكية التي جرت، يوم 8 نوفمبر، وبذلك أصبح الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة.