بالفيديو والصور.. محافظ جنوب سيناء ومدير الأمن يفتتحان مشروعات قومية بـ50 مليونا

بالفيديو والصور.. محافظ جنوب سيناء ومدير الأمن يفتتحان مشروعات قومية بـ50 مليونا محافظ جنوب سيناء ومدير الامن اثناء افتتاح موقف الاجرة السياحى بدهب

جنوب سيناء – فايزة مرسال

محافظ جنوب سيناء ومدير الأمن يفتتحان مشروعات... by youm7

تفقد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، يرافقه اللواء أحمد طايل مدير الأمن مدينة دهب، لمتابعة عدد من المشروعات بتكلفة بلغت 50 مليون جنيه.

وتابع المحافظ مشروع إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحى ورصف الطرق لمنطقة المشربة بدهب بطول 15 كيلو مترًا بتكلفة 44 مليون جنيه حيث كان يعانى أهالى المنطقة السياحية المسبط من طفح فى أعمال الصرف الصحى بالمنطقة، كما افتتح المحافظ موقف دهب السياحى الذى أقيم بتكلفة 470 ألف جنيه على مساحة 5 آلاف متر مربع ويهدف إلى توفير خطوط أتوبيس من دهب إلى كل مدن المحافظة وخارجها.

كما شدد المحافظ على ضرورة الانتهاء من تلك الأعمال وافتتاحها خلال احتفال جنوب سيناء بعيدها القومى.

وافتتح المحافظ مركز التأهيل الاجتماعى الذى أقيم بتكلفة 400 ألف جنيه ويصرف له 100 ألف جنيه إعانة شهرية من وزارة التضامن الاجتماعى ويهدف إلى تأهيل ذوى الاحتياجات الخاصة ودمجهم فى الحياة.

وقرر المحافظ إزالة كل المنشآت التى تعوق مجرى السيل بمنطقة المشربة فى دهب على أن يتم تعويض أصحاب تلك المنشآت من فنادق ومقاهى بأماكن أخرى بديلة يأتى القرار نتيجة الحفاظ على حياة المواطنين على أن يقام بالمنطقة سدين وبحيرتين لحجز مياه السيول.

وقام المحافظ بتسليم 24 عقد محل تجارى لأهالى المدينة من إجمالى 36 محلا بتكلفة 3 ملايين جنيه وتضم مسجد ودورة مياه واستراحات ومكاتب إدارية للعاملين كما تفقد وحدة المرور تحت التجهيز بتكلفة 2 مليون ونصف وتفقد المحافظ المدرسة الثانوية الصناعية وتفقد المعرض الذى أقامه الطلبة من الخامات البيئية.