وزير الطيران يفتتح اليوم مؤتمر طيارى تحالف «ستار» العالمى

وزير الطيران يفتتح اليوم مؤتمر طيارى تحالف «ستار» العالمى وزير الطيران شريف فتحي

يفتتح شريف فتحى، وزير الطيران المدنى، اليوم، الثلاثاء، المؤتمر الدولى لطيارى تحالف "ستار" العالمى الذى تستضيفه النقابة العامة للطيارين المدنيين المصرية ورابطة طيارى الخطوط الجوية المصرية، الذى يعقد لأول مرة بمصر.

يشارك فى المؤتمر الذى يستمر ثلاثة أيام، صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، والطيار أحمد عادل، نائب رئيس القابضة، ووفود 28 شركة أعضاء فى تحالف ستار العالمى يمثلون عدة دول، بالإضافة إلى الطيارين أعضاء مجلس إدارة النقابة والرابطة.

وسيلقى وزير الطيران كلمة أمام الجلسة الافتتاحية إضافة لعقد لقاءات مفتوحة مع الوزير ورئيس القابضة لمصر للطيران ورئيس الرابطة والأمين العام للنقابة لعرض، وبحث جميع القضايا المطروحة فى مجال النقل الجوى.

وصرح الطيار شريف المناوى، رئيس رابطة الخطوط الجوية المصرية، بأن السلامة الجوية وكيفية الوصول إلى أعلى المعدلات العالمية فى صناعة النقل الجوى ستتصدران جدول أعمال مؤتمر ASAP، وأن أعمال المؤتمر تتضمن الدورات التدريبية ودورها فى الوصول إلى درجة عالية من المهنية والحرفية من خلال تدريب الطيارين والتزام الشركات بساعات التشغيل والراحة، ما يؤدى إلى رفع مستوى السلامة الجوية على الطائرات.

وصرح الطيار على رشدى، الأمين العام لنقابة الطيارين، بأن صناعة الطيران فى تطور مستمر، ولابد من مواكبة هذه التطورات من خلال الانخراط فى المؤتمرات الدولية لمعرفة آخر ما وصل إليه العلم فى هذه الصناعة الحيوية التى تعد همزة الوصل فى اقتصاديات الدول حاليا، خصوصا فى ظل التطور التكنولوجى والسرعة الفائقة والتغيرات الاقتصادية من لحظة لأخرى، وبالتالى أصبح النقل الجوى هو الوسيلة الأفضل التى يمكنها التغلب على هذه المتغيرات والتقليل من مضاعفاتها.