وزير الرى يعقد اجتماعا للمجلس الاستشارى للسد العالى وخزان أسوان

وزير الرى يعقد اجتماعا للمجلس الاستشارى للسد العالى وخزان أسوان الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى

كتبت أسماء نصار

راس الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري اجتماع المجلس الاستشاري للسد العالي وخزان أسوان والذي يضم عددا من قيادات الوزارة بالاضافة الي ممثلي عدد من الوزارات والجهات المعنية والمراكز البحثية والجامعات.

وقال بيان الوزارة اليوم أن الاجتماع ناقش عددا من الموضوعات ومنها اهمية تطوير منظومة الرصد والمراقبة الخاصة بالسد العالي وخزان أسوان في ضوء التطورات التي طرأت على تقنيات رصد ومراقبة السدود في العالم. وتم تكليف معهد بحوث الإنشاءات بالمركز القومي لبحوث المياه باعداد الشروط المرجعية للدراسة الخاصة بتطوير هذه المنظومة.

واكد الاجتماع على اهمية التدريب المستمر للعاملين بالسد العالي وخزان اسوان على منظومة الرصد والمراقبة الحديثة وعلى استخدام الدليل التشغيلي لمنظومة السد بشكل عام. كما تم التاكيد علي اهمية التوثيق الالكتروني لكافة اللوحات الانشائية والميكانيكية والكهربائية الخاصة بالسد العالي.

كما ناقش الاجتماع اجراء دراسة لتطوير مصنع مواد الحقن الملحق بالسد العالي منذ انشاؤه وذلك من خلال الهيئة العربية للتصنيع. وتعمل هذه الدراسة على تقييم حالة المصنع الحالية ووضع خطة لاعادة تأهيله وتطويره مع تقييم منظومة الحقن بشكل عام والعمل على تطويرها.