وزير القوى العاملة يزور شركة الشوربجي للغزل بالجيزة

وزير القوى العاملة يزور شركة الشوربجي للغزل بالجيزة

زار محمد سعفان، وزير القوى العاملة، صباح اليوم الثلاثاء، شركة الشوربجى لصناعة الغزل والنسيج بمحافظة الجيزة، ومعه رئيس النقابة العامة للنسيج عبدالفتاح إبراهيم، وأعضاء هيئة مكتب النقابة، للتعرف على مشاكل ومطالب العمال وحثهم على زيادة الإنتاج وعدم الاستماع لدعوات التخريب والفوضى التى يدعو لها بعض المخربين.

أكد الوزير، فى كلمته للعمال، أن مصر تمر بمرحلة صعبة فى ظل المتغيرات الاقتصادية والظروف الدولية، وهو ما يتطلب من أبنائها كافة، خصوصًا العمال، الوقوف على قلب رجل واحد وراءها لحين عبور تلك المرحلة، مؤكدًا أنها لن تطول كثيرًا، مطالبًا العمال بالتركيز فى عملهم وبذل المزيد من الجهد والعرق لحين الخروج من تلك المرحلة.

وأضاف الوزير أن ما شاهده اليوم من منتجات الشركة يؤكد أن المنتج المصرى ذو الجودة العالية قادر على منافسة المنتجات الأجنبية والمستوردة، مؤكدًا ضرورة العمل على تطوير ماكينات وآليات العمل بالشركات الحكومية كافة، خصوصًا أن هذه الماكينات قديمة ومتهالكة.

من جانبه أكد عبدالفتاح إبراهيم، رئيس نقابة النسيج، أن هذه الزيارة تأتى ضمن جدول زيارات وضعته النقابة لمختلف شركات القطاع بالمحافظات كافة، وذلك بهدف الوجود وسط العمال ورصد مشاكلهم أولًا بأول والعمل على حلها، مضيفًا أن عمال النسيج هم القدوة لمختلف عمال مصر حيث تحملوا الكثير خلال السنوات الماضية.

وأضاف، أن صناعة النسيج كانت فى السنوات الماضية نواة الاقتصاد القومى ولكنها تدهورت كثيرًا خلال الآونة الأخيرة، مطالبًا الحكومة برعاية العمال وحل مشاكلهم، وعلى رأسها تثبيت العمالة المؤقتة.