غضب نواب لجنة الإسكان بالبرلمان لعدم حضور رؤساء شركات مياه الشرب

غضب نواب لجنة الإسكان بالبرلمان لعدم حضور رؤساء شركات مياه الشرب لجنة الإسكان بمجلس النواب

كتب ـ هشام عبد الجليل

قررت لجنة الإسكان والمجتمعات العمرانية بمجلس النواب، تأجيل مناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من بعض النواب بشأن مشكلات مياه الشرب والصرف الصحى، بسبب عدم حضور رؤساء الشركات القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى.

واعترض أعضاء اللجنة خلال اجتماع اليوم الثلاثاء، بسبب عدم حضور المسئولين، حيث انتقد علاء والى رئيس اللجنة، عدم حضور كل من أحمد رسلان والسيد العشرى وأحمد الفار رؤساء الشركات القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، معلنًا أن اللجنة لن تناقش أى طلبات إحاطة دون حضورهم.

وأوضح "والى" أن عدم حضورهم أمر غير مقبول ويعد استهانة بالمجلس، وسيتم التقدم بشكوى إلى رئيس المجلس بخصوص ذلك الأمر حتى لا يتكرر فى الفترة المقبلة.

وأكد أن هناك خطأ إدارى حدث فى الدولة، بإنشاء تلك الشركات نظرًا لعدم وجود موارد مادية لها للقيام بمشروعات، مطالبًا بعودتها لوزارة الإسكان.

وذلك على الرغم من حضور ممثلين الشركات للاجتماع نيابة عن رؤسائهم بسبب تواجدهم مع المهندس إبراهيم محلب، رئيس لجنة استرداد الأراضى.

وقال عاطف عبد الجواد، عضو اللجنة، إن رؤساء شركات المياه والصرف الصحى لم يعدوا مهتمين باللجنة وخير دليل عدم نزولهم من مكاتبهم رغم تلقيهم تليفونات من النواب بوحود مشكلات وغرق لبعض القرى بمياه الصرف.

ومن جانبه، قال محمد بدوى دسوقى، إن ثقافة عدم الاهتمام بالمجلس وحضور جلساته انتهت، ولم يعد لها مكان داخل البرلمان، وعلى جميع رؤساء اللجان عدم التفريط فى حق النواب، منتقدا سياسة ورؤساء شركات المياه والصرف الصحى مع البرلمان.

كما هاجم عدد من النواب رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة، حنفى محمد حنفى، لتجاهله طلبات وشكاوى المواطنين، وعدم شعوره بمعاناة المواطنين.