"القوى العاملة": غدًا انتهاء قبول 468 فرصة عمل بالكويت

"القوى العاملة": غدًا انتهاء قبول 468 فرصة عمل بالكويت

تنتهي وزارة القوى العاملة، غدا الخميس، من قبول طلبات راغبي العمل على 468 فرصة عمل بكبرى شركات التجارة والمقاولات بدولة الكويت، برواتب تتراوح ما بين 100 إلى 200 دينار كويتي، " أي ما يوازي 6 آلاف إلى 12 ألف جنيه مصري تقريبا"، فضلا عن توفير السكن والمواصلات وتذكرة الطيران والإضافي والبدلات طبقا لقانون العمل الكويتي.

وقال وزير القوى العاملة "محمد سعفان"، اليوم الأربعاء، إنه تحدد من الأحد المقبل ولمدة 5 أيام موعد مقابلة المتقدمين المرشحين لهذه الفرص بمقر الوزارة، من قبل لجنة متخصصة مرسلة من الشركة الطالبة لهذه الفرص، لاختبارهم طبقا للمهن المطلوبة، وذلك تحت إشراف الوزارة.

وأوضح أن المهن المطلوبة، 200 نجار مسلح براتب 170 دينارا، و30 "حداد مسلح"، و10 "لحام"، براتب 150 دينارا، و60 "سقال" "شدة معدنية" براتب 140 دينارا، و15 كهربائيا براتب 200 دينار، و3 سباكين براتب 180 دينارا، وخبرة لهذه المهن 5 سنوات، والسن يتراوح من 25 إلى 45 سنة، فضلا عن 200 عامل، براتب 100 دينار خبرة "سنتان"، والسن من 21 إلى 40 سنة.

وأشار "سعفان" إلى أن الطلبات تقدم شخصيا إلى الإدارة العامة للتشغيل والتمثيل الخارجى، بديوان عام وزارة القوى العاملة 3 شارع يوسف عباس مدينة نصر، القاهرة، من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصر الخميس، بالسيرة الذاتية، ويرفق بها شهادة الخبرة ، ولن تقبل أى طلبات غير مستوفاه للشروط المذكورة.

وأرسلت الشركة أسماء اللجنة التي ستجري الاختبارات من الكويت على مهن مراقب حدادين، ونجارين، وكهرباء وسباكة، وسقالين، وطباع، وموارد بشرية، وهم: عادل جودة سوادة، وأشرف طنطاوي، وعبدالحميد أحمد، وجمال محمود عسران، ونادر محمود سعيد، ومحمود فهمي الشرايدي.

وأكد سعفان أن المستشار العمالي جمال سيد أحمد بمكتب التمثيل العمالي بسفارة مصر بدولة الكويت، وفر هذه الفرص في إطار دور مكاتب التمثيل العمالي بالخارج التابعة للوزارة، في تسويق فرص العمل أمام العمالة المصرية لامتصاص الفائض في قوة العمل، من خلال الاتصال بأصحاب الأعمال والمؤسسات المختلفة وترغيبها فى الاستعانة بالأيدى العاملة المصرية.