بدر وسفير المانيا يفتتاحان كلية الألسن جامعة جنوب الوادي بالاقصر

بدر وسفير المانيا يفتتاحان كلية الألسن جامعة جنوب الوادي بالاقصر

افتتح الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية ويوليوس جيورج لوي سفير ألمانيا بالقاهرة و الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي الأسبق والدكتور أشرف منصور رئيس الجامعة الألمانية في القاهرة ومحمد بدر محافظ الأقصر وعدد من كبار الشخصيات كلية الألسن جامعة جنوب الوادي.

وأشاد أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية بالتعاون المثمر بين مصر وألمانيا في كافة المجالات خاصة التعليم حقق نتائج كثيرة، مؤكدا أن الجامعات تعد قاطرة التنمية وأنه يأمل في افتتاح جامعة مسقلة لمحافظة الأقصر بهدف تعظيم التنمية في الاقصر .

وبدوره قال يوليوس جيورجي لوس سفير ألمانيا بالقاهرة أن الأسبوع الألماني في الصعيد يأتى ضمن فعاليات الأسبوع الألماني الذي يقام خلال الفترة ما بين 19 إلى 22 من شهر نوفمبر الجاري ويشمل عددا من محافظات الصعيد منها الأقصر وقنا وسوهاج والمنيا ويتضمن مجموعة مختلفة من البرامج الثقافية المتنوعة بهدف تعميق العلاقات المصرية الألمانية في مختلف المجالات الثقافية والتعليمية والإقتصادية منها إفتتاح مكتبة معهد جوته في قنا ومحاضرات الحكومة الألمانية وإقامة عروض مسرحية متنوعة وعرض باليه بالإضافة لحفلات موسيقية لفرقة المدرسة الإنجيلية الألمانية.

وأعرب عن سعادته بالمشاركة في افتتاح كلية الألسن جامعة جنوب الوادى اليوم وقسم اللغة الألمانية بها .. مشيرا إلي تدريس اللغة الألمانية في 122 مدرسة في مصر فضلا عن 13 قسما في الجامعات المصرية.