الحكومة تتدخل لحسم النزاع بين أهالي النوبة وشركة الريف المصري

الحكومة تتدخل لحسم النزاع بين أهالي النوبة وشركة الريف المصري مصطفى بكري

قال مصطفى بكري عضو مجلس النواب، إن رئيس الوزراء حمله عدة رسائل رئيسية لأهالي النوبة سوف ينقلها لهم خلال زيارته التي سيقوم بها خلال ساعات إلى النوبة.

وأوضح بكري أن الرسائل شملت "تأكيد الحكومة لأهالي النوبة بشأن الـ ١٢ ألف فدان وهي محل الأزمة، مع شركة الريف المصري، تعد جزء من مناطق النوبة ويكون لهم الأولوية في تملك الـ ١٢ ألف فدان، وإذا أثبتت الإحداثيات أنها تتبع شركة الريف، سيكون أيضًا لهم الأولوية، أي أنهم أصحاب الآولوية في كل الحالات".

وأضاف أن الحكومة خصصت ٢٧٠ مليون جنيه لدعم خطط المشروعات التنموية بالنوبة، لافتا إلى أن رئيس الوزراء أجرى اتصالا هاتفيا بوزير التخطيط للتأكيد على تفعيل تلك المخصصات كما أجري رئيس الوزراء عدة اتصالات بالمحافظ منذ أمس واليوم كما تحدث مع النائب ياسين عبدالصبور نائب النوبة والمتواجد حاليًا في النوبة وعلى تواصل معهم .
من جانبه قال النائب حسن موسى وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب إن أهالي النوبة سيحصلون على حقهم وهذا الأمر محسوم بالفعل قبل بدء الأزمة واتخذ قرار به في لجنة الزراعة بمجلس النواب منذ ٥ أيام في لقاء عقد في اللحنة مع رئيس شركة الريف المصري وتم التأكيد على أن أهالي النوبة سيكونوا هم أصحاب الحق سواء كانت المنطقة ضمن مناطق النوبة أم لا   .