ميناء سفاجا يستقبل 670 سائح من ميناء سفاجا

ميناء سفاجا يستقبل 670 سائح من ميناء سفاجا السفينة السياحية

قال ملاك يوسف المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، إن ميناء سفاجا، استقبل السفينة السياحية Seven seas voyager، وعلى متنها 670 سائحا من جنسيات مختلفة و449 طاقم وهي بطول 206.5 متر، وعرض 28.8 متر وغاطس 7.1 متر وجنسيتها بهامس قادمة من ميناء العقبة، وذلك لزيارة مناطق الأقصر وأسوان.

حيث تم إنهاء إجراءات الجوازات على متن السفينة وتم استقبالهم بصالات الوصول الجديدة لإنهاء إجراءات التفتيش والجمارك وسط إجراءات أمنية مشددة خاصة مع زيادة السفن السياحية لميناء سفاجا بعد أن أصبحت الميناء محطة ترانزيت على الخط الملاحي (العقبة / صلالة)، بعد انتهاء اعمال التطوير بالميناء وزيادة مساحتها وإقامة صالات جديدة للوصول والسفر ما ساهم في جذب الخط الملاحي للميناء.

وشدد اللواء مهندس هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، على مدير الميناء وكافة الجهات العاملة بالميناء بضرورة التنسيق لسرعة إنهاء إجراءات التفتيش والجمارك والجوازات وإعطاء أولوية خاصة لتراكي السفن السياحية بالميناء، والتأكيد على التوكيلات والشركات السياحية لتوفير باصات مكيفة لاصطحاب السائحين، أثناء جولاتهم يرافقها سيارات شرطة السياحة وقوات التأمين، وذلك لجذب العديد من السفن السياحية.

جدير بالذكر أن موانئ البحر الأحمر، شهدت خلال الشهر الماضي وصول وسفر 14 ألف و196 سائح من جنسيات مختلفة بنسبة زيادة 61 % عن نفس الفترة المثيلة للعام الماضي.