قبول استئناف «أمن الدولة» على إخلاء سبيل إسماعيل الإسكندراني وتجديد حبسه 45 يوما

قبول استئناف «أمن الدولة» على إخلاء سبيل إسماعيل الإسكندراني وتجديد حبسه 45 يوما

- جنايات القاهرة تجدد حبس إسماعيل الإسكندراني 45 يوما لـ«بث أخبار كاذبة»

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الثلاثاء، قبول استئناف نيابة أمن الدولة العليا على قرار إخلاء سبيل الصحفى إسماعيل الإسكندرانى، وأمرت بتجديد حبسه 45 يومًا على ذمة التحقيق فى اتهامه بالانضمام إلى جماعة إرهابية، وبث أخبار كاذبة.

عقدت الجلسة فى تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا بغرفة المداولة، وسط حضور أمنى مكثف من قبل قوات الأمن على أبواب القاعة والمعهد، بينما تواجد بعض النشطاء الداعمين لـ«إسماعيل» بالقاعة.

يذكر أن الباحث إسماعيل الإسكندراني تم ضبطه في مطار الغردقة بعد عودته من الخارج، في نوفمبر الماضي، بعد استضافة جامعية في أوروبا وأمريكا، ويتواجد الآن بسجن مزرعة طرة، بعد أن استأنفت نيابة أمن الدولة العليا على قرار محكمة جنايات القاهرة بإخلاء سبيله الصادر يوم أمس الأول الأحد,

و«الإسكندراني» هو صحفي حر ينشر في عدة جرائد ومواقع عالمية وإقليمية ومحلية، وباحث متطوع في المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، ومسؤول عن قضايا سيناء، وهو زميل سابق لبرنامج «ريجان فاسيل» للديمقراطية بالمنتدى الدولي لدراسة الديمقراطية في واشنطن «2012- 2013»، ودرس مقاومة التهميش في سيناء.

وأسندت النيابة إلى «الإسكندراني» تهمة الانضمام لجماعة إرهابية، والترويج لأفكارها ونشر أخبار كاذبة تتعلق بالوضع الأمنى فى سيناء.