الأهلى يواصل غزواته المحلية بثلاثية فى الطلائع ويستعيد القمة

الأهلى يواصل غزواته المحلية بثلاثية فى الطلائع ويستعيد القمة الاهلي وطلائع الجيش

كتب فتحى الشافعى

واصل الأهلي غزواته المحلية وحقق فوزاً هاماً على طلائع الجيش بثلاثية نظيفة خلال الذى جمعهما مساء اليوم، الأربعاء، باستاد السلام في الجولة العاشرة لبطولة الدوري العام.

سجل أهداف الأهلي مؤمن زكريا في الدقيقة 74 وعبد الله السعيد في الدقيقة 77 وجونيور أجاي في الدقيقة 82 ، وتعد هذه هي المرة الأولى التى يفوز بها الأهلي بأكثر من هدفين هذا الموسم.

وبذلك يرفع الأحمر رصيده إلى 26 نقطة ويستعيد قمة الدوري فيما يتجمّد رصيد الطلائع عند النقطة 16 ويبقى في المركز السابع.

الشوط الأول

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكوّن من: شريف إكرامي ، علي معلول ،سعد سمير ،أحمد حجازي ،أحمد فتحي ، حسام عاشور ،عمرو السولية ، وليد سليمان ،عبد الله السعيد ، مؤمن زكريا وأجاى.

فيما بدأ طلائع الجيش اللقاء بتشكل ضم: عماد السيد ، معتمد محسن ، رشاد فاروق ،عاصم صلاح ، عصام صبحي ، فرنك استيفن، محمد رزق، محمد أشرف روقة، أحمد عيد ، أحمد صبري ، ومحمد أشرف عبد القادر.

بداية هجومية من الأهلي حامل اللقب الذى بادر بالغزو المبكر عن طريق الأجناب وانطلاقات مؤمن زكريا وعبد الله السعيد وجونيور أجاي ، وأهدر الأخير كرة خطرة في الدقيقة الثانية.

واصل الأهلي هجومه على مرمى طلائع الجيش ، وأجرى حسام البدري تغييراً مبكراً في الدقيقة 12 بنزول محمد هاني بدلاً من عمرو السولية ، وطالب الجهاز الفني للأهلي بضربة حرة مباشرة بعد عرقلة أجاي لكن الحكم يرفض ويطلب استكمال اللعب.

ومن هجمة مرتدة اخترق محمد شرف دفاع الأهلي وتعرض للعلقة على يد أحمد حجازي ليحتسب محمد معروف ضربة جزاء لصالح طلائع الجيش يسددها أحمد عيد عبد الملك في الدقيقة 28 لكن شريف إكرامي تألق وتصدى لها وتنقلب الكرة لهجمة مرتدة للأهلي كاد يسجل منها هدفه الأول لكن دفاع الطلائع ينقذ الموقف.

واصل الأهلي السيطرة على منطقة وسط الملعب ، وحاول الوصول كثيراً لمرمى الجيش لكن دفاع الأخير حال دون ذلك ، ونال عصام صبحي بطاقة صفراء في الدقيقة 37 للخشونة ،وعادت السيطرة للجيش عدة دقائق ونال أحمد فتحي بطاقة صفراء للخشونة مع أحمد عيد في الدقيقة 44 ، وتشهد الدقائق الأخيرة من الشوط الأول هجوم متبادل لكن دون أهداف لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

كما كانت بداية الشوط الأول حماسية من الأهلي ، جاءت بداية الشوط الثاني الذى شهد تفوقاً للمارد الأحمر من البداية ، واحتسبت ضربة حرة مباشرة للأهلي من معلول وقام حارس الطلائع بتشتيتها وترتد الكرة إلى عبد الله السعيد الذى سدد كرة قوية من خارج المنطقة وتمر بجوار مرمى الجيش.

وأجرى الأهلي تغييراً ثانياً بنزول صالح جمعة في الدقيقة 54 بدلاً من وليد سليمان ،وبمرور الوقت يضغط الأهلي بجميع أوراقه ، وأحتسبت ضربة حرة مباشرة للأهلي من على بعد مترين تقريباً لكن الحائط البشري للاعبي الطلائع على خط المرى تصدى للكرة ، وأجرى أحمد سامي المدير الفني للطلائع بنزول البوركيني هاسامي بدلاً من أحمد صبري في الدقيقة 69 ،وأشهر الحكم محمد معروض بطاقة صفراء لعماد السيد حارس الطلائع في الدقيقة 70 لأهدار الوقت.

وفي الدقيقة 74 سجل مؤمن زكريا هدف التقدم للأهلي من كرة عرضية رائعة من أحمد فتحي سددها زكريا صاروخية في شباك الطلائع ، وينشط أداء الأهلي بعد الهدف ويواصل هجومه المُستمر ونجح عبد الله السعيد في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 77 بعد جملة رائعة مع على معلول وصالح جمعة ، ونجح أجاي في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 82 بعد سلسلة من الهجمات والجمل الرائعة وخرج أجاي في الدقيقة 85 ويشارك مروان محسن بدلاً منه ،وحاول الطلائع التسجيل في الدقائق الأخيرة لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة.