أسقف كانتربري يقيم حفل استقبال على شرف شيخ الأزهر

أسقف كانتربري يقيم حفل استقبال على شرف شيخ الأزهر أحمد الطيب-صورة أرشيفية

الأخبار المتعلقة

شيخ الأزهر: على قيادات الأديان التصدي للمآسي التي يتعرض لها البشر

شيخ الأزهر يلتقي أعضاء المنتدى الإسلامي المسيحي البريطاني

"البحوث الإسلامية": جولة شيخ الأزهر ببريطانيا نافذة لترسيخ قيم السلام

شيخ الأزهر: الإرهاب انحراف فكري ومرض نفسي

أقام أسقف كانتربي جاستن ويلبي حفل استقبال مساء اليوم، على شرف فضلية الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، الذي يزور المملكة المتحدة حاليا.

ورحب ويلبي في كلمة له بالإمام الأكبر، مثنيا على الدور الكبير الي يقوم به الأزهر في الدفاع عن الدين الإسلامي ونشر الفكر المتسامح ومحاربة الأفكار المتطرفة، مؤكدا أن الأزهر هو المرجعية الإسلامية الأقدم في العالم، وأعرب وليبي عن أمله في تعزيز آلية الحوار الأزهري-الأنجيليكاني المستمر منذ عام 2002.

وألقى شيخ الأزهر كلمة توجه فيها بالشكر لأسقف كانتربري، مشددا على خطأ انسياق البعض وراء النظريات التي تربط ظلما بين الدين الإسلامي الحنيف وآفة الإرهاب، مضيفاً أن من يتحمل مسئولية بروز "داعش" هم في حقيقة الأمر تلك الجهات التي وقفت وراء تمويل وتسليح وتدريب هذا التنظيم الإرهابي، وأن المسلمين هم أول ضحاياه، وحضر الحفل الذي يأتي مع قرب ختام زيارة الإمام الأكبر باقة من كبار الشخصيات الهامة في مختلف المجالات البريطانية.

وكان الإمام الأكبر، اطلع في وقت سابق فى مقر إقامته في "قصر لامبث" فى لندن، على أقدم مخطوطة للقرآن الكريم في العالم، وهى من مقتنيات جامعة برمنجهام البريطانية.

ووصل شيخ الأزهر يوم الخميس الماضى إلى بريطانيا فى زيارة تستمر عدة أيام، للمشاركة فى فعاليات "منتدى شباب صناع السلام"، الذي ينظمه الأزهر الشريف، بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين، وأسقفية كانتربرى البريطانية.