طوارئ بالمنوفية للقضاء على انتشار الثعابين

طوارئ بالمنوفية للقضاء على انتشار الثعابين

أصدر اليوم الدكتور أيمن مختار سكرتير عام محافظة المنوفية والقائم بأعمال المحافظ، قرار رقم 496 لسنة 2018 بتشكيل لجنة برئاسة مدير مديرية الزراعة بالمنوفية؛ لمكافحة انتشار القوارض والزواحف واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة؛ للحد من الآثار السلبية المترتبة على ظاهرة انتشارها بدائرة المحافظة، فضلا عن قيام اللجنة بإعداد تقرير شهري بما تم إنجازه من أعمال.

وباشرت اللجنة عملها بقرية شبرا بخوم بعد إبلاغ الأهالي عن وجود ثعابين بالقرية، حيث أعلن مدير مديرية الزراعة عن أنه تم معاينة البؤر والأماكن المحتمل وجود بها الثعابين بالقرية، فضلا عن حقن بيض وأمعاء دواجن بطعوم سامة وتوزيعها على مشارف الأراضي الزراعية والمصارف والترع وأماكن تجمعات الحشائش.

ومن جانبها، كلفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان رئيس قطاع الطب الوقائي بالوزارة، بزيارة القرية وتقديم كافة سبل الدعم اللازم للقضاء على هذه الزواحف والحد من آثارها.

وأكد مدير مديرية الشئون الصحية بالمنوفية على رفع حالة الطوارئ بالوحدة الصحية بقرية شبرا بخوم ومد فترة العمل على مدار 24 ساعة وتوفير الأمصال اللازمة وتوفير الكوادر الطبية وأطقم التمريض المدربة على التعامل مع أي حالات محتملة، فضلا عن الدفع بعربة إسعاف بالوحدة الصحية؛ لمواجهة أي حالات طارئة وتنظيم حملات وندوات توعية للمواطنين على كيفية اتخاذ إجراءات الحيطة والحذر وكيفية الوقاية من لدغات الثعابين وتقديم الإسعافات الأولية.

ومن جانبه، أشار رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قويسنا إلى سرعة إزالة تجمعات القمامة وتطهير المصارف والترع ورفع تراكمات الهدم لمنع اختباء الثعابين بها حرصا على سلامة المواطنين.