"التخطيط" تقود المراجعة الوطنية الطوعية لأهداف التنمية المستدامة

"التخطيط" تقود المراجعة الوطنية الطوعية لأهداف التنمية المستدامة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى

كتب مصطفى عبد التواب

إضافة تعليق

نشرت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" انفوجرافا يشير إلى الجهات المشاركة فى إعداد تقرير المراجعة الوطنية الطوعية 2018، الذى عرضته الدكتورة هالة السعيد خلال تمثيلها لمصر بالمنتدى السياسى رفيع المستوى المعنى بالتنمية المستدامة والذى انعقد تحت عنوان "التحول نحو مجتمعات مستدامة ومرنة" فى الفترة من 9 حتى 18 يوليو الجارى بمقر الأمم المتحدة بنيويورك.

أشار الانفوجراف المنشور إلى أن وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قادت عملية إعداد تقرير المراجعة الوطنية الطوعية لعام 2018 بالتنسيق مع جميع الجهات والوزارات الحكومية، وذلك بمشاركة القطاع الخاص والمجتمع المدنى.

وأوضحت صفحة الوزارة، أن عملية التحضير والإعداد للتقرير تمت من خلال اللجنة الوطنية لمتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة المنشأة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1410 لسنة 2017، وفريق عمل إعداد التقرير والمكون من وزارات الخارجية، التضامن الاجتماعى، البيئة، التنمة المحلية، الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ،والكهرباء والطاقة المتجددة، والجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى.

وكانت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، قد شاركت وألقت الكلمة الافتتاحية فى الفعاليات التى نظمتها مصرعلى هامش المنتدى السياسى رفيع المستوى والتى تضمنت الحدث الجانبى لمجموعة الـ77 والصين بعنوان "الاقتصاد الأخضر وتوظيف الشباب"، بالإضافة إلى المشاركة فى الحدث الجانبى عن المدن المستدامة بعنوان "نحو المزيد من المدن المستدامة فى مصر".

كما شاركت كمتحدث فى فعاليات المائدة المستديرة رفيعة المستوى بعنوان" التكنولوجيا والابتكار من أجل التنمية المستدامة: التجارب الإقليمية لتعزيز توظيف الشباب ومعالجة عدم المساواة" والتى نظمتها مجموعة 77بالتعاون مع اللجان الإقليمية التابعة للأمم المتحدة.

جدير بالذكر أن المنتدى ينعقد سنويا تحت رعاية المجلس الاقتصادى والاجتماعى على مدار ثمانى أيام تتضمن ثلاثة أيام منها مشاركة وزارية لينعقد كل أربع سنوات على مستوى رؤساء الدول والحكومات تحت رعاية الجمعية العمومية لمدة يومين.

إضافة تعليق