فيديو.. «التموين»: بدء إضافة المواليد الجدد على البطاقات أول أغسطس

فيديو.. «التموين»: بدء إضافة المواليد الجدد على البطاقات أول أغسطس

قال أحمد كمال، معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، عقد اجتماعًا اليوم مع مديري المديريات بالمحافظات؛ لبحث استعدادات إضافة المواليد الجدد وكيفية تسجيلها سواء من خلال مكاتب التموين أو إلكترونيًا.

وأضاف معاون وزير التموين، في تصريح لبرنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الخميس، أن الوزارة تستعد على قدم وساق للبدء في إضافة المواليد الجدد، بداية من أول أغسطس، وحتى 31 أكتوبر المقبل.

وأوضح أن وزير التموين بحث خلال الاجتماع، مدى جاهزية واستعداد مكاتب التموين لهذه الإضافات من حيث التجهيزات الفنية وأجهزة الكمبيوتر والموقع الإلكتروني للوزارة، ومتابعة مجموعات العمل الميدانية المسؤولة عن الرقابة على عمل المخابز والمجمعات الاستهلاكية.

وتابع أن هناك 1420 مكتب تموين على مستوى الجمهورية، جاري فحص استعداد أجهزة الحاسب الآلي بكل مكتب والعاملين به وطاقته الاستيعابية، موضحًا أنه بمجرد الانتهاء من ذلك التقييم، سيتم تحديد مجموعة من المكاتب لتشغيلها فترة مسائية.

وذكر أن الوزارة وضعت مجموعة من الشروط والضوابط للإضافة على البطاقات، على أن تتم على مراحل، مستطردًا أن المرحلة الأولى تضم الأسر الأكثر احتياجًا من أصحاب معاشات التضامن الاجتماعي والحاصلين على «تكافل وكرامة».

وأشار إلى التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي؛ لإضافة المواليد اعتبارا من 2005، حتى 2016، على البطاقات التموينية، والاستعانة بقاعدة البيانات التابعة لها لتحديد الفئات الأولى بالرعاية.