ضبط تاجر أحذية لتنقيبه عن الآثار بمنزله فى سوهاج

ضبط تاجر أحذية لتنقيبه عن الآثار بمنزله فى سوهاج التنقيب عن الآثار - أرشيفية

سوهاج - محمود مقبول

إضافة تعليق

تمكن ضباط وحدة مباحث قسم شرطة طهطا شمال محافظة سوهاج برئاسة الرائد محمد عبد الصبور رئيس مباحث القسم من ضبط تاجر أحذية بدائرة القسم لقيامه بالحفر والتنقيب عن الآثار بمنزله دائرة القسم.

تلقى اللواء عمر عبد العال مساعد الوزير مدير أمن سوهاج بلاغا من اللواء على الكاشف نائب المدير لقطاع الشمال يفيد بورود معلومات، أكدت صحتها التحريات، عن قيام تاجر أحذية بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل منزله بدائرة قسم شرطة طهطا.

وعلى الفور انتقل العميد عمرو نبيل مأمور قسم شرطة طهطا لمكان الواقعة وتبين من التحريات التى قادها الرائد محمد عبد الصبور رئيس مباحث القسم وأشرف عليها اللواء خالد الشاذلى مدير إدارة المباحث الجنائية قيام "وجيه.م.ع" 48 سنة تاجر أحذية، يقيم بندر طهطا دائرة القسم، بالحفر والتنقيب بحثاً عن الآثار بمنزله.

وبتقنين الإجراءات تم استهداف منزل المذكور، حيث تم ضبطه وعثر على حفرة دائرية الشكل بعمق 9 أمتار وقطر 2 متر تنتهى بسرداب، وتم ضبط أدوات الحفر وبمواجهة المتهم المضبوط اعترف بالحفر والتنقيب بحثاً عن الآثار.

تم التحفظ على المضبوطت، وإخطار هيئة الآثار لاتخاذ اللازم، وكلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى فى الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1806 إدارى القسم لسنة 2018، وجار العرض على النيابة العامة.

إضافة تعليق