سماح أنور: أرفض وصف «مرسي» بالرئيس.. و25 يناير كشفت الجميع

سماح أنور: أرفض وصف «مرسي» بالرئيس.. و25 يناير كشفت الجميع

قالت الفنانة سماح أنور، إنها تشعر بالانزعاج من وصف الدكتور محمد مرسي، بالرئيس الأسبق، موضحة أن الناس لم يأخذوا تلك الفترة على محمل الجد، نظرًا لتدخل مكتب الإرشاد في قراراته وكتابة خطاباته.

وأضافت «أنور»، خلال لقائها مع برنامج «مساء dmc»، المذاع عبر فضائية «dmc»، أمس الجمعة، أن موقفها من ثورة 25 يناير يأتي من حبها الشديد للبلد، موضحة أن «يناير» ساهمت في انكشاف الجميع، وفقًا لوصفها.

وعبرت عن امتعاضها من اعتبار الشعور الوطني نوعًا من السياسة في الفترة التي تلت ثورة 25 يناير، متابعة: «لما أقف جنب بلدي ده حاجة ملهاش دعوة بالسياسة».

وأشارت إلى صمود الأعمال الفنية القديمة، نظرًا لأصالتها واحتوائها على قيمة فنية عالية، ورسالة مجتمعية تهدف لإيصالها، موضحة أن الأعمال الجديدة لا تشاهد أكثر من مرة، على الرغم من إبهارها.

وأكدت على الدور الكبير الذي يلعبه الفن والثقافة في التغيير المجتمعي، مقارنة بدور الإعلام، معقبة: «ممكن أفرجك على فيلم أو مشهد يغير لك حياتك، أكتر مما يستطيع التوك شو أن يفعله».

ولفتت إلى أهمية عودة دور الدولة في الفن، من أجل إنتاج أعمال فنية تحمل رسائل تخدم المجتمع، موضحة أن «المصريين مش لازم يتسابوا لوحدهم، فلازم الدولة تكون معاهم».