حبس المتهمين بإدارة مصنع هيروين العبور

حبس المتهمين بإدارة مصنع هيروين العبور

أمرت نيابة العبور بإشراف المستشار محمد القاضي المحامي العام لنيابات شمال بنها بحبس 5 أشخاص من محافظات الإسماعيلية والقاهرة لقيامهم بإدارة مصنع لإنتاج الهيروين داخل مزرعة بمدينة العبور.

كما أمرت النيابة بالتحفظ على 4 كيلو هيروين خام وكمية كبيرة من الأقراص المخدرة لخلطها على الهيروين ومبلغ مالي بعملات مصرية ودولار وسيارتين كانتا تستخدمان لتوزيع الشحنات على التجار.

ووجهت النيابة تهم حيازة مخدرات وجلب ممنوعات من الخارج والإتجار في المواد المخدرة وإدارة مصنع لإنتاج السموم البيضاء.

وكشفت التحقيقات، أن المتهمين قاموا بحيازة المواد المخدرة المضبوطة بقصد الإتجار والمبالغ المالية من متحصلات البيع واستخدموا السيارات وأدوات التصنيع والهواتف في عمليات التصنيع والترويج لحسابهم.

واكدت التحقيقات إن المتهمين اعترفوا بجلب شحنات كبيرة من مخدر الهيروين لداخل البلاد، فضلا عن قيامهم بإعداد وتجهيز مصنع لخلط وكبس وإعادة إنتاج ذلك المخدر لمضاعفة كمياته.

وكانت معلومات سرية وردت للعقيد عبد الله جلال رئيس فرع البحث الجنائي تفيد وجود نشاط مريب داخل إحدى المزارع التابعة لجمعية عرابي بمدينة العبور.

وتم عرض المعلومات على اللواء محمد الألفي مدير إدارة البحث الجنائي فتم التنسيق مع مباحث الوزارة والإدارة العامة لمكافحة المخدرات والأمن وتبين وجود تشكيل عصابي خطير يضم 5 أشخاص يقومون باستئجار إحدى المزارع بجمعية عرابي وقاموا بجلب كميات من الهيروين الخام وإنشاء مصنع لكبس وتصنيع الهيروين وإعادة توزيعه على تجار السموم في القاهرة والقليوبية وباقي المحافظات وأنهم يعتزمون جلب شحنات كبيرة من الهيروين لداخل البلاد، فضلا عن قيامهم بإعداد وتجهيز مصنع لخلط وكبس وإعادة إنتاج ذلك المخدر لمضاعفة كمياته.

ونجحت جهود البحث والتحري في رصد المتهمين والوقوف على مظاهر أنشطتهم الإجرامية، وتم إعداد مأمورية من أجهزة الأمن وبعد استصدار إذن من النيابة العامة تم مداهمة المصنع وألقى القبض على المتهمين وهم قدري.إ.أ 45 عاما صاحب شركة للاستثمار الزراعي وسبق اتهامه في قضية "قتل" ومطلوب ضبطه وإحضاره في قضية "تصدير مواد مخدرة لإحدى الدول العربية".

كما تم إلقاء القبض على "أحمد.إ.أ" 29 عاما مدير إحدى الشركات و"يوسف.إ.أ" 31 عاما، صاحب شركة استيراد وتصدير و"محمد.إ.أ" 30 سنة، شريك بشركة للاستثمار الزراعي و"عادل.م.س" 28 سنة.

وتبين أن المتهمين من محافظات الإسماعيلية والقاهرة وتم التحفظ على المصنع وبداخله مكبس هيدروليكي يستخدم في كبس وتهيئة مخدر الهيروين وضبط 4 كيلو هيروين خام وكمية من مادة " باراسيتامول وكافيين" التي تستخدم في خلط الهيروين الخام لإعداده للترويج تزن 22،120 كيلو جرام وكمية كبيرة من الأقراص المخدرة وكمية من مخدر الحشيش والأفيون.

كما تم العثور على مبلغ مالي 16،930 ألف جنيه و7،820 دولارا أمريكيا وسيارتين وميزان وسلاح أبيض "سنجة " وبمواجهة المتهمين اعترفوا بجلبهم للمواد المخدرة وحيازتهم للمضبوطات بقصد الاتجار والمبالغ المالية من متحصلات البيع واستخدامهم السيارات وأدوات التصنيع والهواتف في عمليات التصنيع والترويج لحسابهم وتولت النيابة التحقيق