فيديو.. «الرئاسة»: مصر كانت على وشك الانهيار إذا لم تتخذ إجراءات الإصلاح الاقتصادي

فيديو.. «الرئاسة»: مصر كانت على وشك الانهيار إذا لم تتخذ إجراءات الإصلاح الاقتصادي

• مؤتمرات الشباب تجربة ناجحة لإجراء الشباب حوارا مع القيادة السياسية لطرح آخر مستجدات الوضع في الداخل والخارج
قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن مصر كانت على وشك الانهيار إذا لم تتخذ إجراءات الإصلاح الاقتصادي، مشيرًا إلى الظروف العصيبة التي مرت بها مصر منذ عام 2011 من تهديد الاستقرار والأمن القومي وانعكاس ذلك على الاقتصاد والمجالات الأخرى.

وأضاف «راضي»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن الدولة المصرية كانت ستلقى نفس مصير دول في المنطقة لولا الشعب المصري الذي تحمل الإصلاح الاقتصادي، معقبًا: «الشعب المصري بطل الإصلاح الاقتصادي، وكما ذكر الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الدولار كان هيبقى ب 200 جنيه أو أكثر لولا الإجراءات الإصلاحية».

وأشار إلى التجهيزات الخاصة بمؤتمر شباب الجامعات بحضور «السيسي»، متابعًا أن مؤتمرات الشباب تعد تجربة ناجحة من حيث إنشاء حوار مباشر مع الشباب الذي يعد الكتلة الأكبر في مصر وبين القيادة السياسية؛ لطرح آخر مستجدات الوضع في الداخل والخارج.

كما تابع أن مؤتمرات الشباب تعد انعكاسًا جيدًا؛ لتوضيح العديد من المجالات من خلال الجلسات المشتركة، وطرح رؤى الشباب في المستقبل للاستفادة من طاقتهم، موضحًا أن الشباب المصري منتج للأفكار الجيدة، وتتم دراسة هذه الأفكار على أعلى مستوى وبجدية تامة عقب انتهاء المؤتمرات.