الخارجية تفتتح دورة لتعليم الدبلوماسيين الأفغان اللغة العربية

الخارجية تفتتح دورة لتعليم الدبلوماسيين الأفغان اللغة العربية الرئيس الأفغاني (صورة أرشيفية)

افتتح هاني صلاح القائم بالأعمال بالإنابة المصري في أفغانستان دورة تعليم اللغة العربية للدبلوماسيين الأفغان بالمعهد الدبلوماسي التابع للخارجية الأفغانية، وذلك بالتعاون مع البعثة المصرية الأزهرية في كابول، حيث تعد تلك هي المرة الأولى التي يتم فيها تدريس اللغة العربية بإحدى الجهات الحكومية الأفغانية.

وأعرب السفير محب سبينجهار مدير عام المعهد الدبلوماسي الأفغاني وكبار دبلوماسي الخارجية الأفغانية عن التحية والتقدير لكل من وزارة الخارجية المصرية والأزهر الشريف للجهد والاهتمام الذي توليه مصر على كافة المستويات لأفغانستان.

وألقى القائم بالأعمال بالإنابة المصري كلمة أشار فيها إلى الروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين، مؤكدا أن البدء في دورات تدريس اللغة العربية ما هو إلى خطوة رمزية في طريق طويل تسعى مصر من خلاله أن تكون شريكا إيجابيا لأفغانستان في كافة المجالات. وأضاف أن مبعوثي الأزهر الشريف في أفغانستان القائمين على تلك الدورة هم الأفضل والأقدر على تعليم اللغة العربية، لما أشتهر عن خريجي الأزهر الشريف من إلمام تام بقواعد وأصول اللغة.

تجدر الإشارة إلى أن دورة تدريس اللغة العربية سوف تستمر لمدة 3 أشهر، ومن المتوقع أن تنعقد بشكل منتظم بعد تقييم نتائج الدورة الأولى.