حالة الطقس اليوم الأحد 22/7/2018 فى مصر والدول العربية

حالة الطقس اليوم الأحد 22/7/2018 فى مصر والدول العربية حالة الطقس - أرشيفية

كتب محمود راغب

إضافة تعليق

نقدم توقعات حالة الجو فى مصر وبعض الدول العربية اليوم الأحد، ففى مصر يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية حار على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

حالة الطقس اليوم فى مصر

كما يتوقع خبراء الأرصاد أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة على شمال البلاد والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على السواحل الغربية وجنوب سيناء، كما تنشط على خليج السويس.

وبالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر، فمن المتوقع أن تكون معتدلة وارتفاع الموج فيهما ما بين متر ونصف المتر إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

الطقس فى الأردن

نهاراً: تبقى درجات الحرارة اقل من معدلها نسبةً لهذا الوقت من العام بقليل.

وتكون الأجواء صيفية معتدلة فى أغلب المناطق مع ظهور بعض السحب على ارتفاعات مُختلفة، وتكون حارة فى مناطق الاغوار والبحر الميت والعقبة. وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة، تنشط عصراً ومساءً.

فى خليج العقبة:

- الرياح: شمالية، مُعتدلة السرعة.

- حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-30 سم).

- درجة حرارة سطح مياه البحر: 27 درجة مئوية.

ليلاً: تسود أجواء لطيفة ورطبة فى عموم المناطق مع ظهور السُحب المنخفضة في شمال المملكة. وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة، تنشط في الجبال.

الطقس فى فلسطين

لا يطرأ تغير كبير على درجات الحرارة، بحيث تبقى أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود درجتين مئويتين، ويكون الطقس صيفياً عادياً فى المناطق الجبلية، وحاراً نسبياً إلى حار فى باقى المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

إضافة تعليق