ارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة .. والأربعاء يسجل 40

ارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة .. والأربعاء يسجل 40 الأرصاد الجوية - صورة أرشيفية

أكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس اليوم الأحد، معتدل على السواحل الشمالية، حار على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

وقالت «الأرصاد» في بيان لها: "وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة على شمال البلاد والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على السواحل الغربية وجنوب سيناء كما تنشط على خليج السويس".

وفيما يتعلق بحالة البحرين الأحمر والمتوسط، نوهت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها بأن حالة البحر الأبيض المتوسط معتدلة بارتفاع أمواج يصل إلى 2 متر ورياح شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر فمعتدلة بارتفاع أمواج يصل إلى 2 متر ورياح شمالية غربية.

كما قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم يشهد بداية ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بمعدل درجة واحدة كل يوم، إلى أن تصل معدلات درجات الحرارة إلى ذروتها في الثلاثاء والأربعاء؛ إذ تصل درجات الحرارة على القاهرة إلى 40 درجة مئوية.

وأضاف «عبد العال»، في تصريح لـ«صدى البلد»، أن درجات الحرارة خلال وقت الذروة للموجة الحارة يومي الثلاثاء والأربعاء تصل إلى 40 درجة مئوية، ومن المنتظر أن تنكسر هذه الموجة الحارة يوم الخميس.

ووجه رئيس هيئة الأرصاد الجوية نصائحه للمواطنين للتعامل مع هذا الطقس ومعدلات الحرارة المرتفعة، قائلا إنه على أي مواطن ترتفع درجة حراراته بمعدل درجة واحدة أن يتجه إلى المستشفى، وبالنسبة للمصطافين يجب أن يبتعدوا عن أشعة الشمس في وقت الظهيرة لأنها تكون مضرة بجلد الإنسان.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم:
القاهرة 25 - 37
الإسكندرية 26 - 32
السويس 25 - 38
شرم الشيخ 28 - 37
الغردقة 28 - 38
الأقصر 26 - 40
أسوان 27 - 41