«تعليم الإسكندرية» تبحث حل عجز المدرسين بإدارتي العامرية بنظام العجلة الدوارة

«تعليم الإسكندرية» تبحث حل عجز المدرسين بإدارتي العامرية بنظام العجلة الدوارة

اجتمعت آمال عبد الظاهر وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، اليوم الأحد، مع مديري عموم إدارتي العامرية وبرج العرب ومجلس الآباء والأمناء بإدارة العامرية وبرج العرب وموجهي العموم بمديرية التربية والتعليم.

وقد أكدت آمال عبد الظاهر على أهمية اعداد التعليم العام والشئون التنفيذية وموجهي العموم إحصائات بالزيادة في المعلمين بالإدارات وعمل على سد العجز بإدارتي العامرية وبرج العرب بنظام العجلة الدوارة.

وشددت عبد الظاهر على سد العجز من خلال "حصص بالأجر" لسد العجز وتحدد قيمتها وفق المرحلة، وتحويل المعلمين من مادة بها زيادة إلى مادة بها عجز بعد الإمتحان فى المادة وسد العجز داخل الإدارة.

وقالت عبد الظاهر إنه لا يطبق الندب لبرج العرب والعامرية في حالة القمسيون الطبي في حالة الدرجة الثالثة فقط، وإنه يوجد عجز في الأنشطة على مستوى الجمهورية في التربية الفنية والموسيقية فيجب علينا استخدام البدائل وحل مشكلة العجز داخل المدارس بطرق مبتكرة.

ولففت إلى أهمية التعاون مع التضامن الاجتماعي واستغلال الخدمة العامة لسد العجز، والتعاون مع كلية التربية لتأدية الطلاب التربية العملي بكثافة في مدارس برج العرب والعامرية.

ونوهت أن إعادة الندب مرة أخرى لإدارة العامرية وبرج العرب من الزيادة الموجودة بالإدارات والاستجابة لطلبات النقل من برج العرب والعامرية، على أن تسلم هذه الإحصاءات في الأول من أغسطس 2018 لاتخاذ الإجراءات المناسبة.